Cesc Fabregas

أكسبت قدرات سيسك فابريغاس لاعب خط وسط تشيسلي بالتمريرات الحاسمة مكانًافي  غينيس للأرقام القياسية عام 2019.

يمتلك اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب إسبانيا مكانًا في كتاب غينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقة  أسرع وقت لتمرير 100 كرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث استطاع الوصول لهذا الرقم خلال293 مباراة فقط. وقد سبق  أسطورة مانشستر يونايتد ريان جيجز الذي يحتل المركز الثاني بـ 74 مباراة القائمة والذي احتاج لـ 367 مباراة للوصول لهذا الرقم.

Fabregas Chelsea

جاءت التمريرة القياسية التي قام بها فابريغاس في 31 ديسمبر / كانون الأول 2016 عندما هيأ الكرة للاعب خط الوسط البرازيلي ويليان في كرة الهدف الثاني وساهم بفوز تشيلسي 4-2 على ستوك سيتي.

وقال بابتسامة "أنا لست الأسرع ، أنا لست الأقوى ، أنا لست الأكثر مرونة ، أنا لا أقفز عالياً". "لكن تحقيق هذا الرقم القياسي في مسيرتي هو أحد الأشياء التي أفخر بها في عملي، لأنها وظيفتي وقد فعلت ذلك جيداً".

لعب فابريغاس أولى مبارياته في الدوري الممتاز مع نادي أرسنال عام 2004 عندما كان عمره 16 عامًا. قدرته على اللعب في المساحات الضيقة وخلق الفرص أدت لعودته إلى برشلونة نادي طفولته عام 2011.

بعد ثلاث سنوات عاد إلى لندن مع نادي تشلسي واستطاعوا الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين منذ انضمامه.

وبحسب فابريغاس يعود نجاحه الى التدريب الحاد الذي تلقاه في فريق برشلونة الرديف، والتدريب الذي تلقاه في أرسنال. بالرغم أنه لم يلعب سوا  مع ناشئي برشلونة في ذلك الوقت ولكن تضمن ذاك الفريق أبطالا مثل ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه والذين هم من صفوة اللاعبين العالميين مما زاد من إلهامه.

"خلال التدريب ، كنت مندهشا،فاغر الفم ولم أستطع تصديق ما كنت أشاهده، لمسات دينيس بيركامب ، إنهاء  تييري هنري للفرص ، حضور باتريك فييرا ، كنت محظوظًا للغاية. "

Fabregas Spain

أثمرت هذه الجهود بالوصول للتمريرة الأكثر شهرة والتي منحت إندريس إنييستا فرصة تسجيل هدف الفوز لأسبانيا في نهائي كأس العالم 2010.

تذكر قائلاً: "لم تكن التمريرة الأجمل ، أو الأفضل. لكنها كانت بسيطة، تخطت الحواجز  ... وأتتنا بكأس العالم".

Fabregas A League of Their Own

لم يكتف فابريغاس بإنجاز وحيد في غينيس للأرقام القياسية ، فقد حقق رقماً قياسياً آخر لكن بعيدًا عن ملاعب كرة القدم  حين ظهر جنباً إلى جنب مع جيمي ريدناب لاعب خط الوسط السابق للمنتخب الإنجليزي  ونادي  ليفربول في يوليو 2017 ،  وسجلا الرقم القياسي المشترك لأكثر عدد من تمريرات كرة الطائرة في 30 ثانية لشخصين بتحقيق 15 تمريرة علي برنامج .‘A League of their own”


 فابريغاس ليس لاعب كرة القدم الوحيد في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2019.

من بين اللاعبين الآخرين الذين سجلوا أرقامًا قياسية في لعبة كرة القدم وظهروا في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2019:

  • محمد صلاح (أكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز - 32 هدفًا وتسجيل أهداف في أكبر عدد من المباريات خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز – 24 مباراة)
  • مانشستر سيتي (أعلى مجموع نقاط خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل فريق – 100 نقطة ، أكبر عدد من الإنتصارات خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز من قبل فريق – 32 انتصارًا ، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف خلال موسم في الدوري الإنجليزي الممتاز (فريق) - 106 أهداف وأكثر انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز – 18 انتصارًا)

احصل على نسخة من  كتاب غينيس للأرقام القياسية لعام 2019 لقراءة المزيد عن نجوم الرياضة من جميع أنحاء العالم.

GWR 2019