Quriyat

إذا وجدت نفسك تكافح في موجة حر، فكر في سكان قريات في عمان.

في يوم الثلاثاء 26 من يونيو, درجات الحرارة ارتفعت قياسيا في مدينة بالقرب من مسقط في عمان. خلال 24 ساعة, ابرد درجة حرارة حلت على المدينة كانت 42.6 درجة مئوية (108.7 درجة فهرنهايت– رقم قياسي جديد أعلى درجة حرارة "منخفضة".

بلغت درجة الحرارة الذروة في قريات في نفس اليوم 49.8 درجة مئوية (121.6 درجة فهرنهايت) - درجة الحرارة التي تذوب فيها أسطح الطرق!

سبب الموجة الحارة الفائقة هو وجود مصرف ذي مستوى عالٍ من الضغط العالي فوق شبه الجزيرة العربية ، ويضاف إلى ذلك الرطوبة العالية الطبيعية في هذه المنطقة الساحلية. حتى درجات حرارة البحر في خليج عمان في هذا الوقت من العام يمكن أن تتجاوز 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت).

هذه ليست المرة الأولى التي تحدد فيها عُمان هذا الإنجاز للأرصاد الجوية. من منتصف الليل وحتى منتصف الليل في 27 يونيو 2011 ، في مطار خصب - على بعد 600 كيلومتر (370 ميل) شمال قريات - لم ينخفض ​​الزئبق إلى ما دون 41.7 درجة مئوية (107.1 درجة فهرنهايت). كان ذلك مساويًا في 7 تموز 2012 في وادي الموت بالولايات المتحدة - وهي منطقة شائعة الصيت على حدود كاليفورنيا - نيفادا ، والتي تعد أيضًا رقما قياسيا في حد ذاتها (انظر أدناه).

على الرغم من أن درجة الحرارة "المنخفضة" الأعلى لا تتم مراقبتها حاليًا كفئة في أرشيف "المتطرفات" بواسطة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO), تم الإعلان عن رقم قريات القياسي بواسطة عالم الأرصاد الجوية المستقل ومؤرخ الطقس ;ماكسميلانو هيريرا. وقد تأكدت النتائج التي توصل إليها من قبل خبراء الأرصاد الجوية الآخرين ، وكذلك خبراء الطقس في غينيس للأرقام القياسية.

حتى الآن, أعلى درجة حرارة مسجلة على الأرض – تم التحقق منها رسميا من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية - هي 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت) ، تم قياسها في 10 يوليو 1913 في جرينلاند رانش في وادي الموت ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

Death Valley

أعيد وادي الموت كحامل لهذا الرقم القياسي في عام 2012 ، بعد أن رفضت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ال 58 درجة مئوية (136.4 درجة فهرنهايت) التي طالبت بها العزيزية في ليبيا.

في الطرف الأخر من المقياس أدنى درجة حرارة مسجلة – تم قياسها باستخدام إجراءات ومعدات معيارية أرضية (على سبيل المثال لا أقمار صناعية) - هي -89.2 درجة مئوية (-128.6 درجة فهرنهايت). تم تسجيل أدنى درجة حرارة من قبل العلماء في محطة أبحاث فوستوك في أنتاركتيكا في 21 يوليو 1983.

Antarctica Vostock