تحولت فيدجيت سبينر إلى أن أصبحت حديث الساعة خلال الاثني عشر (12) شهرًا الأخيرة لدى الأطفال، بشكل أساسي، وهم عشاق اللعبة الأساسيين.

إلا أن أحد الشركات باليابان قد أنتجت هذه اللعبة (فيدجيت سبينر) في حجم أصغر من الحجم المتوسط المعروف به اللعبة في المحلات.

وبحجم لا يتجاوز 5.09 ميليمتر (0.02 بوصة) في الطول، أسست شركة مينبيا ميتسومي من ميناتو، طوكيو، أصغر نموذج فيدجيت سبينر في العالم-والتي يمكنها أن تلائم طرف أصبعك بكل سهولة.

وبهذا أصبحت منتجات فيدجيت سبينر ذات الحجم القياسي المستخدم من قبل شركة مينبيا ميتسومي، أصغر لعبة بمحور حامل لرمان بلي صلب وهي في حد ذاتها تبلغ وزنًا قدره مجرد 1.499 ملم. ويحمل سبينر جناح خفيف الوزن بحجم 0.027 جرام (0.00095 oz).

"وقد صرح قائد المشروع " شيغيرو نوني" (من وجهة النظر الحرفية، تعد فيدجيت سبينر في طي التطور بعد ولم تصل لمرحلة النضج الكافي. يمكننا استشعار الجودة عند تحسسها).

نود صنع لعبة ذات جودة رفيعة المستوى، تجمع ما بين الحجم الضئيل وسرعة دوران لا تضاهى وأكثر رقًة ونعومة، إننا نرغب في إثبات دقة وجاهة منتجنا (فيدجيت سبينر) بخلق منتج يعد الأكثر دورانًا بين أقرانه."

Smallest fidget spinner

قضى فريق عمل مكون من 8 أفراد شهرين يعملون على تطوير سبينر ضئيلة الحجم.

يبلغ طول نصف القطر الممتد من المركز في السبينر إلى حافة أحد النتوء الثلاثة المستديرة 3.03 ميليمتر (0.11 بوصة) في حين يبلغ الُسمك (مع الزر) 1.70 ميليمتر (0.06) وبدون الزر (0.63 مم) (0.02 بوصة)، مما يساعد في إبراز وجاهة الشركة ومصداقيتها لدى عملائها.

Smallest ball bearing

وسجلت شركة مينبيا ميتسومي رقمًا قياسيًا جديدًا بشأن أطول فترة دوران لفيدجيت سبينر في أصبع واحد، والذي استحقه الموظف تاكايوكي إيشيكاوا بوصوله إلى 24 دقيقة، 46.34 ثانية.

وضع طاقم العمل لدى شركة ميتسوبيشي بريسشن ليمتد فيدجيت سبينر مقرونة، بالارتكاز على محاور حمل الكرات الخاصة بشركة مينبيا ميتسومي، بتصميم ثقيل في الخارج مع قسم خفيف في الوسط- قضى فيه 50 شخص 6 شهور يعملون على تصنيعه والبلوغ به إلى الكمال.

يمكنك شراء فيدجيت سبينر بتكلفة 49,800 ين ياباني (ما يعادل 450.19 دولار أمريكي أو 324.70 جنيه إسترليني).

"عبر دمج التكنولوجيا المستخدمة في الأقمار الصناعية، صرنا قادرين على الوصول إلى زمن دوران بسلاسة وفي سرعة هائلة لم نرها من قبل. وطبقنا أيضًا تكنولوجيات تصنيع المحامل ومحاور الحمل المستخدمة في الطائرات بالإضافة إلى العجلات والحلقات الدوارة. نستخدم أدوات بأعلى نقاط قوة بين سبائك الألمونيوم ونحاس بأعلى جودة بحيث يمكن للعجلات والحلقات أن تخرج في هيئة ومنتج أرق وأخف وزنًا من المنتجات التقليدية". - شيغيرو نوني

وبالنسبة للرقم القياسي، فبالكاد بدأت آلة الألمونيوم والنحاس تدور من أول مرة، حتى انفجرت كالسهم في سرعتها منذ بدء الشروع في المحاولة-إلا أن "تاكايوكي" تمكن من الاستبقاء على مواصلة دورانها ظافرًا برقم قياسي جديد تخطى به الأول بحوالي 20 دقيقة.

Longest duration spinning a fidget spinner on one finger

وأضاف السيد/ نوني "نأمل أن تشعر من خلال هذا السبينر بالدوران السلس لأداة الدوران الدقيقة من خلال الدوران الهادئ للأداة في الفضاء الخارجي عبر أطراف أناملك".

"حتى صانعي المكونات أمثالنا أثبتوا قدرتهم على تحطيم الرقم القياسي. إنه حقًا لمن دواعي سرورنا."

"إنني آمل أن يكون صغار المهندسون، ومندوبو وفنيو المبيعات من الشباب فخورون بكونهم جزءًا من عملية الإعداد الدقيق لأجزاء الآلة. إذا كنتم تدركون أن "العجلة ذات الضجيج تأخذ الزيت" (المشاكل الأعلى صوتا هي الأكثر احتمالا للحصول على الاهتمام) (قاله: رئيس شركة مينبيا ميتسومي) وأنك "تعمل وأنت في قمة السعادة"، يمكنك حينئذ الوصول إلى القمة".

Longest duration spinning a fidget spinner on one finger and smallest fidget spinner