Largest-Jigsaw-header
حقق مركز دبي للسلع المتعددة رقما قياسيا في غينيس للأرقام القياسية في ال 8 من يوليو 2018 لأكبر احجية صور مقطعة. 
بلغ عدد قطع الأحجية 12 الف قطعة وتمتد على مساحة تزيد عن 6 آلاف متر مربع وقد تم عرضها في منطقة ابتاون دبي احتفالا بعام زايد. 
largest jigsaw - article
قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: "لقد كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قائداً ذا بصيرة وإدراك فريد للأمور. كان سموه واثقاً وذا شخصية مؤثرة، وشجع على مواصلة السعي نحو التميز واتخذ قرارات جريئة في مواجهة عدم اليقين. كما خلق إحساساً بالهدف الجماعي، وكان لديه فهم راسخ للتقدم من أجل شعبه،" وأضاف: "إن قصة النمو الملحوظ في دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة هي نتيجة مباشرة لرؤيته الطموحة للبلاد، وتصميمه الحازم على تحقيقها. إن عام زايد يمثل فرصة هامة بالنسبة لنا جميعاً للتأمل في هذا الواقع، وإنني أثني على فريق العمل الذي يقف وراء هذه المبادرة للترويج لإرثه بهذه الطريقة المجدية. ونحن في مركز دبي للسلع المتعددة نأمل بأن نكون قد أظهرنا من خلال تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي دعمنا للمشروع الوطني وامتناننا لوالد الأمة مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة".
حيث تم الكشف عن الإنجاز وسط احتفال حضر فيه نخبة من الشخصيات لإنهاء الأحجية بوضع القطع الأخير في مكانها.
largest-jigsaw-adjudication
وبعد الإحتفال قام مركز دبي للسلع المتعددة باعادة تدوير القطع لتعزيز الإستدامة والإلتزام بها. وقال كيفن سوذام، محكّم رسمي من غينيس للأرقام القياسية: "أصبحت دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة مشهورتين بتحطيم الأرقام القياسية، كما أنهما تعملان باستمرار على رفع المستوى بطرق جديدة ومثيرة. إن الرقم القياسي ليس إبداعياً فحسب، بل إنه أيضاً يعكس بشكل فريد من نوعه اعتزاز البلاد بالأب المؤسس الملهم. نود أن نهنئ مركز دبي للسلع المتعددة على هذا الإنجاز."