Que Jianyu solves three Rubik's cubes at the same time - one with each hand and a third with his feet

في وقت سابق من هذا العام ، شاهد الملايين من الناس كي جيانيو ، البالغ من العمر 13 عاماً ، وهو يقول بحل ثلاثة مكعبات روبيك أثناءرميهم في الهواء. الآن في يوم غينيس للأرقام القياسية قام بحل ثلاثة مكعبات من روبيك في وقت واحد مع يديه وقدميه وحل آخر بينما كان مقلوبًا رأسًا على عقب.

بعد أن أدهش الملايين برقم قياسيه الماضي ، الآن قام بحل أكثر من ثلاثة مكعبات روبيك أخرى في وقت واحد باستخدام يديه وقدميه.

حصل كيو جيان يو ، البالغ من العمر 13 عاما (من شيامن ، الصين) على لقب سيد مكعبات الروبيك ، كما أنه عزز هذه المؤهلات من خلال لقبين آخرين في غينيس للأرقام القياسية العالمية.

في يوم غينيس للأرقام القياسية 2018, قام كي جيانيو بتحقيق رقمين قياسيين، حيث حصل على الرقم القياسي لأسرع وقت لحل ثلاثة مكعبات روبيك في وقت واحد مع كل من اليدين والقدمين وقد حقق الرقم القياسي في دقيقة واحدة فقط 36.39 ثانية ، ثم حطم الرقم القياسي الثاني لأسرع وقت لحل مكعب روبيك رأسًا على عقب بوقت لا يتجاوز 15.84 ثانية ، و تخطى الرقم القياسي السابق بـ 1.6 ثانية.

يقول كيو إن مكعبات الروبيك غيرت طريقة تفكيره وسمحت له بتكوين صداقات أكثر.

"عندما كنت أصغر سنا لم أفهم ما يعنيه الحلم حقا. إن مكعبات الروبيك جعلت حلمي أكثر واقعية ، وأؤمن بأن لدي القدرة على السعي لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل".

بالنسبة لتحدي حل مكعب روبيك بكلتا اليدين والقدمين ، فإن المراقبة والتنسيق هما أهم شيء. بعد أن شعرت بالقلق إزاء الجزء الأكثر صعوبة في محاولة حل المكعب رأسا على عقب ، اعترف كيو أنه سيحتاج إلى تقوية ساقيه لمحاولات مستقبلية.

Fastest time to solve a Rubik's cube upside down

يلعب كيو بمكعبات الروبيك منذ ان كان عمره 6 سنوات.

ظهر على قنوات غينيس للأرقام القياسية عند تحقيقه لأرقامه القياسية الأولى لأسرع وقت مستخدم في حل مكعبات روبيك الثلاثة اثناء رميهم في الهواء (5 دقائق و 6.61 ثانية) وأسرع وقت لحل مكعب روبيك (3 × 3 × 3) بواسطة فريق من اثنين (25.63 ثانية).

"بالنسبة للمبتدئين ، قد يبدو الأمر صعباً للغاية لتحقيق هذه الأرقام القياسية. في البداية ، قمت بحل المكعب باستخدام الصيغ المعروفة والمعادلات، بعد مليون مرة من التدريب كنت على دراية بمنطق المعادلات بعد ذلك بدأت بحلها بطريقتي الخاصة ".

" غينيس للأرقام القياسية هي منصة عادلة للمتحديين من جميع أنحاء العالم, بالعمل جاهداً تستطيع إنجاز أي شيء."