تم توثيق البريطاني بوب وايتون كأكبر رجل معمّر في العالم

أحزننا في غينيس للأرقام القياسية سماع خبر وفاة بوب وايتون صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر في العالم بسبب مرض السرطان. ونتقدم بدعائنا وأحر تعازينا إلى عائلة بوب.

أعلنت عائلته عن وفاته صباح يوم الخميس الموافق 28 من شهر مايو 2020 أثناء نومه في شقته في مدينة ألتون في مقاطعة هامبشاير البريطانية.

وقد تم توثيق لقب بوب وايتون رسمياً كأكبر رجل معمّر في العالم يوم 30 من شهر مارس 2020 عن عمر يناهز 112 عام ويوم.

Oldest-living-man

لم يتسنى للمحكم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية فرصة لقاء المعمّر الأكبر خلال حفل تقديم الشهادة الرسمية كما هو معتاد وذلك نظراً للوضع الحالي المفروض في المملكة المتحدة حيث تدعي الحكومة مواطنيها للبقاء في منازلهم وعدم الاختلاط بالأفراد للمحافظة على الصحة والسلامة العامة.

روقد نظمت مؤسسة مسكن الرعاية الدائمة الذي يسكن بها بوب حفل لعيد ميلاده في شرفة منزله من مسافة أمان كافية قاموا خلالها بالغناء له وتقديم شهادة غينيس للأرقام القياسية.

تحدث كريج جلينداي، رئيس التحرير في غينيس للأرقام القياسية عن الخبر المحزن قائلاً "من المحزن جداً فراق ورحيل بوب عنا وبالأخص بعد فترة قصيرة من معرفته وتوثيقه كأكبر رجل معمّر في العالم. أشعر بالفخر لحصولي على فرصة مقابلة رجل رائع ومميز مثل بوب ولو كان ذلك بشكل افتراضي، كما أنني فخور بالاحتفال بإنجازه في صفحات تاريخ غينيس للأرقام القياسية. نرسل التعازي والدعوات إلى عائلة بوب.

ولد بوب يوم التاسع والعشرين من شهر مارس عام 1908 في مدينة "كينغستون أبون هُل" في مقاطعة "يوركشير"، وهو أحد سبعة إخوة من العائلة ذاتها.

عمل بوب في تايوان وبعدها في كندا أثناء اندلاع الحرب العالمية الثانية قبل عودته إلى المملكة المتحدة في عام 1945. حصل بوب في ذلك الوقت على عمل كمحاضر في جامعة "سيتي" بالعاصمة لندن.

ومن الجدير بالذكر أن بوب رزق بعشرة أحفاد، و25 من أبناء الأحفاد.

وفي معرض حديثه عن حصوله على لقب أكبر رجل معمّر، يقول بوب: "لا يمكنني القول بأنني سعيد لموت الرجل الذي كان يحمل الرقم القياسي السابق، إلا أنني سعيد بأنني استطعت البقاء على قيد الحياة حتى هذا العمر والحصول على الكثير من الأصدقاء".

نشارككم بعض الأرقام القياسية المتعلقة بهذا الرقم القياسي:

إن أكبر شخص معمر على الإطلاق هي جين كالمنت من فرنسا وكان عمرها 122 سنة و164 يوم.

أما فيما يتعلق بالرقم القياسي لأكبر رجل معمر على الإطلاق فذلك يعود إلى Jiroemon Kimura من اليابان والذي توفي عن عمر يناهز 116 سنة و54 يوم في الثاني عشر من شهر يونيو من عام 2013.

والرقم القياسي الحالي لأكبر شخص معمر في العالم هي اليابانية كاين تاناكا المولودة في الثاني من شهر يناير 1903.

تبحث غينيس للأرقام القياسية حالياً عن أكبر رجل معمر في العالم. وسيتم الإعلان عنه عندما يتم توثيق ذلك بشكل رسمي.