record-for-largest-mouth-gape.jpg

نجح المراهق فيليب أنجوس من ولاية بنسلفانيا الأمريكية بكسر الرقم القياسي لأكبر فجوة فم حيث يبلغ حجم فمه عند فتحه كلياً 9.52 سم.

تعرف وتقاس فجوة فم بالمسافة بين أسنان القواطع العلوية والسفلية.

يبلغ حجم فم فيليب عند فتحه كلياً 9.52 سم محطماً بذلك الرقم القياسي السابق لإسحاق جونسون الذي يبلغ حجم فمه 8.8 سم.

بدء فيليب بملاحظة حجم فمه ما بين سن التاسعة والعاشرة عندما تعرض لبعض المزاح من أصدقائه حول ذلك. إلا أنه الآن صاحب أكبر فجوة فم في العالم بشكل رسمي.

المراهق فيليب أنجوس يحقق الرقم القياسي لأكبر فجوة فم

لايزال سبب حجم فمه الكبير مجهولاً حيث أن لوالديه أفواه ذوات أحجام طبيعية.

ويعود الدافع وسبب محاولة كسر الرقم القياسي الناجحة التي حققها فيليب إلى فيديو شاهده عبر قناة غينيس للأرقام القياسية على موقع يوتيوب لصاحب الرقم القياسي السابق، برندت شميت. حيث أحس فيليب بأنه يتملك فرص لكسره.

برندت شميت صاحب الرقم القياسي السابق لأكبر فجوة فم

طلب فيليب من والدته أن تقوم بقياس فمه قبل أن يقوم بمحاولة كسر الرقم القياسي بشكل رسمي ليتأكد من كونه مؤهلاً لذلك. وبالطبع كان مؤهلاً ومنافساً لكسر الرقم القياسي.

تحدث فيليب عن تجربة كسر الرقم القياسي قائلاً: "إنني في غاية السعادة لتحقيقي لرقم قياسي. كنت على يقين بأنه بإمكاني كسر الرقم القياسي وعلى الرغم من ذلك فأن شعوري عندما قمت بفعل ذلك كان رائعاَ إلى درجة لا توصف وهذا لأنني الأفضل في هذا المجال."

أخبرتنا والدة فيليب بأنها استعانت بطبيب أسنان لمساعدتها بقياس حجم فم ابنها للحصول على الرقم القياسي بشكل رسمي.

أخبرها الطبيب أثناء موعدهم بأنه لم يرى أي شخص يقارب حجم فجوة فم ابنها في حياته.

عبرت عائلة فيليب عن سعادتهم وفخرهم بحصول نجلهم عل شهادة غينيس للأرقام القياسية. ومن الجدير بالذكر أن فيليب يطمح لكسر المزيد من الأرقام القياسية باستخدام موهبته.

أكبر فجوة فم