تعرفوا على أرقام قياسية مذهلة متعلقة بالرياضة والقوة البدنية

قد يواجه العديد صعوبة في تأدية تكرارات عديدة من التمرين التالية، وقد يكون هذا ما يجعل من الأرقام القياسية التي نستعرضها اليوم في غاية الروعة!

أكثر عدد تمارين من الضغط الماسي بدقيقة (لرجل)

تمرين الضغط الماسي هو تمرين جسدي يتميز بعدم الاستعانة بأي معدات. حيث يركز هذا التمرين على عضلات الصدر والعضلة الثلاثية للمرفق في جسم الأنسان.

تشبه وضعية هذا التمرين الوضعية التلقيدي لتمرين الضغط الاعتيادي ولكن يجب وضع اليدين معًا تحت الصدر. كما تشكل الأصابع معاً شكلاً مثلثًا (ومن هنا جاء اسم التمرين الماسي).

وفيما يتعلق بكسر الأرقام القياسية... نجح Hong Zhongtao بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين من الضغط الماسي بدقيقة (لرجل) حيث نجح بإكمال 88 تمرين ضغط في مقاطعة غوانغدونغ الصينية.

أكثر عدد تمارين ضغط بالإبهامين مع رفعهما تماماً عن الأرض بدقيقة

قد يشعر العديد بصعوبة إكمال 38 تمرين ضغط خلال دقيقة. وقد يعتقد البعض أنه من المستحيل إتمام هذه المهمّة الشاقة على إبهامين فقط، إلا أن الرياضي محمود محمد أيوب استطاع تحقيق الرقم القياسي لأكثر عدد تمارين ضغط بالإبهامين مع رفعهما تماماً عن الأرض بدقيقة حين قام بأداء هذا التمرين 38 مرة ضمن الوقت المحدد في مدينة الخارجة بمصر.

تحدث محمود عن إنجازه قائلاً: أنا سعيدٌ جداً وفخورٌ بهذا الإنجاز وبكوني الآن حامل لقب غينيس للأرقام القياسية بشكل رسمي. كان هذا الأمر بالنسبة لي مجرد حلم إلى أنه أصبح واقعاً. أهدي هذا الانجاز لمدينتي وعائلتي، وأخص بالذكر والدي لدعمه المستمر على المستوى البدني ومختلف مجالات حياتي. إن هذا الإنجاز قدم لي دافعاً ورغبة أكثر لكسر المزيد من الأرقام القياسية كما أتوجه بتحية لغينيس للأرقام القياسية وأشكرهم على دعمهم المتواصل في رحلتي لكسر الرقم القياسي.

أطول فترة في وضعية تمرين اللوح الخشبي (لأنثى)

يعرف تمرين اللوح الخشبي (البلانك) بكونه تمريناً شاملاً لجميع الجسم حيث أنه يعمل على تقوية مختلف عضلات الجسم ويساعد على تحقيق توازن أفضل.

ومن المعروف في مجتمعات الرياضة مدى صعوبة تمرين اللوح الخشبي حيث يستطيع معظم الرياضيون البقاء في هذه الوضعية لفترة تتراوح بين 5 و10 دقائق فقط.

ولعل صعوبة كسر رقم قياسي متعلقة بتمرين اللوح الخشبي تكمن في شدة التوازن المطلوبة وقوة عضلات الجسم المختلفة.

وهذا ما يجعل إنجاز الكندية دانا جلووكا مذهلاً حيث تمكنت من كسر الرقم القياسي لأطول فترة في وضعية تمرين اللوح الخشبي (لأنثى) فاستطاعت البقاء في وضعية التمرين لمدة تعادل 4 ساعات و19 دقيقة و55 ثانية في مدينة نابرفيل في ولاية إلينوي الأمريكية.

عثر ابن دانا على هذا الرقم القياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسية وحثها على محاولة كسره. وبالفعل قامت بتحقيق الرقم القياسي لتعلم ابنها أنه لا يوجد أي شيء مستحيل عندما تتواجد العزيمة.

أطول فترة في وضعية تمرين اللوح الخشبي (لرجل)

ذكرنا سابقاً ما يميز تمرين اللوح الخشبي (البلانك) وما يجعله تمريناً صعباً مما يجعل إنجاز جورج هود مذهلاً وتحديداً في عمره....

نجح جورج هود بكسر الرقم القياسي لأطول فترة في وضعية تمرين اللوح الخشبي (لرجل) حيث استطاع البقاء في وضعية التمرين لمدة تعادل 8 ساعات و15 دقيقة و15 ثانية في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية.

ولعل ما يميز هذا الإنجاز عوضاً عن الفترة المذهلة هو عمر جورج حيث قام بتحطيم هذا الرقم القياسي عن عمر يناهز 62 عاماً.

أكثر عدد من تمارين الصدر (بنش بريس) على التوالي تحت الماء

 
 
View this post on Instagram

تعرفوا على جريج ويتستوك الذي كان طموحه كسر رقم قياسي يجمع بين شغفه لرفع الأثقال والسباحة. ولا يوجد أي حاجة لتوضيح الصعوبة التي ينطوي عليها هذا الرقم القياسي الذي وقع اختيار جريج عليه.

نجح ويتستوك بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد من تمارين الصدر (بنش بريس) على التوالي تحت الماء عندما قام بتأدية التمرين 62 مرة، وذلك في محاولة أجريت بمدينة سانت تشارلز في ولاية إلينوي الأمريكية.