طائرات بدون طيار (درون) التابعة لشركة برق للمركبات الكهربائية خلال محاولات كسر الأرقام القياسية

نجحت شركة برق للمركبات الكهربائية، الشركة الناشئة في حلول التنقل الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتحطيم رقمين قياسيين عالميين وهما:

  • أطول رحلة توصيل باستخدام طائرة بدون طيار (درون): بمسافة تعادل 18.065 كيلومتر.
  • أطول رحلة توصيل باستخدام طائرة بدون طيار (درون) (بدون توقف مع العودة): بمسافة تعادل 13.584 كيلومتر.

برق للمركبات الكهربائية تحقق رقمين قياسيين متعلقين بالتوصيل باستخدام درون

تحدث كل من أحمد سهيل المزروعي وعبد الله أبو شيخ، الشريكان المؤسسان لشركة برق للمركبات الكهربائية عن مدى سعادتهما بإنجاز الرقمين القياسيين مما يؤكد جاهزية وتنافسية الشركة للبدء في أعمال التوصيل عن طريق الطائرات بدون طيار (درون).

استغرقت الرحلة الأولى 31 دقيقة، في حين استمرت الرحلة الثاني (بدون توقف مع العودة) 25 دقيقة. ونشير إلى أن كلا المحاولتين وقعت في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

وكما أوضح المزروعي بأن قطاع النقل والخدمات اللوجستية يستحوذ على المرتبة الرابعة فيما يتعلق بالصناعات الأكثر تمويلاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف بأن القطاع سجل نمواً بنسبة تعادل 122٪ في عام 2021.

فريق عمل برق للمركبات الكهربائية مع شهادات غينيس للأرقام القياسية

نضيف بأن عبدالله أبو الشيخ أشار إلى أن شركة برق للمركبات الكهربائية ستفتتح خدمتها بحلول العام 2022.

وأضاف قائلاً: " نسعى بعد نجاحنا بتأسيس شركة "رزق" «المنصة الخدمية المستقلة» وبالشراكة مع المستثمر مازن الجبير، عضو مجلس إدارة شركة «كريم»، ومن خلال عملنا في مجال النقل والخدمات اللوجستية إلى تطوير أجهزة مشغلي الخدمات اللوجستية والنقل، وذلك تلبيةً للطلب المتزايد على العمليات الفعالة ذات الكفاءة التي توفر طرق تشغيل آمنة ومريحة وأكثر تطوراً."