صور فوتوغرافية حصرية من أرشيف غينيس للأرقام القياسية

نقدم لكم اليوم غيضاً من فيض مجموعتنا الحصرية من الصور التاريخية والشهيرة في غينيس للأرقام القياسية.

نُشرت أول نسخة من كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 1955 وتضمنت صفحاته صوراً بالأبيض والأسود. تطور الكتاب لاحقاً عبر العقود ليصبح ما هو عليه الآن.

واليوم نذهب معكم في رحلة زمنية نزور خلالها لحظات تاريخية لأرقام قياسية استثنائية.

أطول رجل - دون كوهلر (1925 – 1981)

صورة لدون أطول رجل في العالممع الأخان التوأم نوريس وروس ماكوايتر في نيويورك

نبدأ بتعريفكم على دون كوهلر (الولايات المتحدة الأمريكية)، صاحب الرقم القياسي لأطول رجل خلال سبعينيات القرن الماضي.

ولد دون عام 1925 وكان يسكن في بلدة دينتون في ولاية مونتانا الأمريكية.

وصل طول دون إلى 2.48 متر، وكان له أختان توأم بلغ طوليهما 1.74 متر.

يظهر دون في هذه الصورة مع الأخان التوأم نوريس وروس ماكوايتر (مؤسسي غينيس للأرقام القياسية) في نيويورك عام 1974 وذلك خلال عملية التحضير لتصوير برنامج تلفزيوني.

أطول اسم مكان

أطول اسم مكان

هل سبق لكم أن تساءلتم عن أطول اسم لمكان؟ إليكم الإجابة، “Taumatawhakatangihangakoauauotarnateaturipukakapikimaunghoronukupokaiwhenuakit”. يتكون الاسم من 85 حرف.

تقع المنطقة في Southern Hawke’s Bay في نيوزيلندا وهي اسم تلة وتعني " المكان الذي قام عليه تاماتيه، الرجل صاحب الركب الكبيرة، متسلق ومبتلع الجبال، المسافر الذي يعرف بعزف الناي لأحبته".

أكثر جلد قابل للتمدد

صورة لجاري تورنر صاحب أكثر جلد قابل للتمدد

يستطيع جاري تورنر (المملكة المتحدة) مد جلد بطنه إلى مسافة تعادل 15.8 سم بسبب مرض نادر يدعى متلازمة إيلرز دانلوس. يصاب الشخص بهذه الحالة بمجموعة من الاضطرابات في النسيج الضام وتصيب هذه الحالة الجلد والأربطة والأعضاء الداخلية. يقوم الكولاجين في هذه الحالة بتقوية الجلد ورفع مرونته مما يؤدي إلى فائض في حركة المفاصل والجلد.

أثقل عنكبوت

صورة أثقل عنكبوت في العالم

لا يتجاوز حجم حيوانات العناكب في العادة بعض السنتيمترات، ولكن في 2007، قام الأسترالي والتر بومغارتنر بتوثيق أثقل عنكبوت في العالم بوزن يعادل 175 غرام وهي من فصيلة العنكبوت آكل الطير. يعني ذلك أن وزن العنكبوت يعادل سبعة أضعاف وزن فأر!

من النادر لهذه الفصيلة من العناكب أن تفترس طيراً على الرغم من أنها تسمى آكلة الطيور. إنما يكون غذاؤها عادةً الحشرات والضفادع والقوارض الصغيرة.

أكثر مغارف آيس كريم متوازنة فوق بسكويت مخروطي

الإيطالي ديميتري وهو يوازن أكثر مغارف آيس كريم فوق بسكويت مخروطي

يحب الإيطالي ديميتري بانسيرا الآيس كريم جداً لدرجة أن المغرفتين المعتاد عليها لا تكفيه بل عكس ذلك، فهو يفضل في كل مرة ضغط أكبر عدد ممكن من الآيس كريم فوق البسكويت المخروطي. تمكن لاحقاً من تحقيق الرقم القياسي لأكثر مغارف آيس كريم متوازنة فوق بسكويت مخروطي بموازنة 125 منها. وقام ديميتري بإنجاز ذلك خلال احتفال سنوي للآيس كريم في إيطاليا.

أطول كلب ذكر على الإطلاق

زيوس صاحب الرقم القياسي لأطول كلب ذكر على الإطلاق

تعرفوا على زيوس (الولايات المتحدة الأمريكية) وهو أطول كلب على الإطلاق بطول يعادل 1.118 متر. وقد تم توثيق رقمه القياسي يوم 4 أكتوبر 2011.

يزن زيوس 70.30 كغ ويأكل كل أسبوعين حوالي 13.6 كغ من الطعام.

يصل طول زيوس عند وقوفه على قدميه إلى 2.23 متر!

أطول وأقصر حصان

صورة لأطول وأقصر خيل بجانب فتى صغير

جيك الكبير هو حصان من فصيلة Belgian Gelding يبلغ طوله 210.19 سم محققاً بذلك الرقم القياسي لأطول حصان على قيد الحياة. تم توثيق الإنجاز يوم 19 يناير 2010. ويظهر في الصورة أعلاه واقفاً بجانب طفل بالإضافة إلى أقصر خيل على قيد الحياه (أنثى) وتدعى Thumbelina حيث يعادل طولها 44.5 سم.