إيلون ماسك وهو يبتسم لعدسة الكاميرا

بعد قرابة 6 أشهر من استحواذ إيلون ماسك على منصة توتير مقابل 44 مليار دولار أمريكي، يحقق رجل الأعمال الرقم القياسي لأكثر عدد متابعين عبر تويتر.

وتخطى عدد متابعي مالك المنصة، ذو الـ 51 عاماً، أكثر من 133 مليون متابع متغلباً بذلك على الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، والذي حافظ على اللقب منذ عام 2020.

ونشير إلى أن توتير يحظى بحوالي 450 مستخدم فعال شهرياً، أي أن قرابة 30% من جميع رواد توتير شهرياً يتابعون إيلون ماسك.

كان عدد متابعين ماسك قبل شراء توتير في 27 أكتوبر 2022 يعادل 110 مليون متابع، مما منحه ذلك الوقت المركز الثالث من حيث عدد المتابعين بعد كل من أوباما والمغني الكندي جاستن بيبر.

أي أن ماسك اكتسب أكثر من 23 مليون متابع منذ الاستحواذ، في حين خسر كل من بيبر وأوباما بعض المتابعين، الذين يُعتقد بأنهم من جمهور ماسك الذين أرادوا مساعدته على كسر الرقم القياسي.

إيلون ماسك وهو يبتسم لعدسة الكاميرا

فعلى سبيل المثال وعلى مدار الشهر الماضي، فقد أوباما 267،585 متابعاً، في حين خسر بيبر 118،950، وفقاً لموقع تتبع الإحصائيات Social Blade.

أما ماسك، فقد كسب أكثر من 3 مليون متابع على مدار الشهر الماضي، أي بمتوسط 100000 متابع جديد كل يوم.

غرد ماسك سابقاً عن دافعه وراء شراء تويتر قائلاً: "أن الدافع وراء رغبتي في الحصول على توتير هو المحافظة على وجود منصة رقمية تسمح لحضارات المستقبل بالتواصل عن طريق مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بأسلوب صحي بعيد عن العنف".

ونذكر بأن ماسك حقق رقم قياسياً أخر هذا العاملأكبر خسارة مادية لثروة شخصية في التاريخ.

حيث تشير الإحصاءات بأن ماسك خسر حوالي 182 مليار دولار أمريكي (153 مليار جنيه إسترليني) منذ شهر نوفمبر 2021 بحسب ما أفادت به فوربس. وتشير بعض الوكالات الأخرى بأن القيمة تعادل حوالي 200 مليار دولار.

كما خسر أيضاً لقب أغنى رجل في العالم للفرنسي برنار أرنو، مؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة.

بدأت غينيس للأرقام القياسية بتوثيق الرقم القياسي لأكثر عدد متابعين على تويتر منذ عام 2010.

وكان أول من حقق الإنجاز هو الممثل الأمريكي أشتون كوتشر، كما نال رقماً قياسياً أخر حينها لأول شخص يصل إلى مليون متابع على تويتر.

وفي أواخر عام 2010، استحوذت المغنية ليدي غاغا على الرقم القياسي. ثم تنازعت هي وجاستن بيبر على اللقب عبر الأعوام المقبلة إلى أن تخطتهم المغنية الأمريكية كيتي بيري بفارق شاسع بلغ 52.4 مليون متابع.

حافظت بيري على الرقم القياسي عبر العقد، وحققت رقماً قياسياً أخراً في 2017 لأول شخص يصل إلى 100 مليون متابع على تويتر.

إلى أن تغلب عليها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في 2020.

وها نحن الآن بعد 3 أعوام ندخل في عهد ماسك، من سيتمكن من سلب اللقب منه؟

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: