Enjoying a pasta dish

نبدأ معكم بالرقم القياسي لأكبر فعالية تذوق معكرونة، بحضور 348 شخص حيث تم تحقيق الرقم القياسي في القاعة الكبرى في فندق Beijing Wangfujing في مدينة بكين في دولة الصين.

تضمنت الفعالية ثلاث أنواع مختلفة من المعكرونة الإيطالية وهي: معكرونة الفارفاله مع الفطر ومعكرونة البيني مع الجبنة وصلصة أماتريتشانا ومعكرونة سباغيتي مع صلصة مكونة من خليط مأكولات بحرية.

A record for the largest pasta tasting event

نتابع بلقب أطول سلسلة معكرونة، والتي حققته مجموعة Redbourn Priory Beavers في قرية Redbourn في مقاطعة هارتفوردشير في المملكة المتحدة بطول يعادل 597.7 متر.

استعملت المجموعة 68 علبة باستا ويعادل وزن الواحدة منها الـ 500 غرام. معن يشكلون جميعاً 28,983 قطعة باستا.

Longest pasta or macaroni string at 597.7m

يبلغ حجم أكبر لازانيا 4,865 كغ والذي حققه مطعم Magillo وسوبر ماركت Macro في مدينة فياليتشكا في دولة بولندا

صنعت الازانيا الهائلة خلال بطولة أمم أوروبا لعام 2012 في بولندا في المدينة التي كان يقيم بها لاعبوا المنتخب الإيطالي. ومن الجدير بالذكر أن عدد الحاضرين خلال محاولة تحقيق الرقم القياسي لأكبر لازانيا بلغ حوالي الـ 5000 شخص.

Largest lasagna at 4,865 kg

نختم معكم بالرقم القياسي لأكبر وجبة/حصة باستا خالي من الغلوتين، بوزن يعادل 166.30 كلغ. تم تحقيقه من قبل Asociația Română pentru Intoleranță la Gluten و Kaufland România في مدينة بوخارست في دولة رومانيا.

صنعت الباستا من مكونات مثل الذرة والطماطم وصلصة الريحان. تم إضافة جميع المكونات بعد وزن وجبة الباستا

Largest serving of gluten-free pasta at 166.30 kg

ومن الجدير بالذكر أن من شروط تحقيق رقم قياسية لدى غينيس للأرقام القياسية المتعلقة بكم هائل من الطعام هو أكل الطعام والتبرع بالمتبقي منه.