search person
close

صامويل جاكسون: ملك شباك التذاكر العالمي يسجل رقماً قياسياً عالمياً

من قبل Vicki Newman
نشر

يشتهر اسم الممثل الأمريكي صامويل جاكسون في قاعات السينما حول العالم.

ولن تصدقوا بأن اسم نجمنا لليوم ذكر في 208 عمل تمثيلي خلال مسيرته الفنية التي تخطت الخمسين عام.

ويحظى الممثل العالمي بالرقم القياسي لأكثر عدد أفلام تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي من قبل ممثل بواقع خيالي يعادل 45!

يشارك صامويل حالياً في دور بطولي في مسلسل قصير بعنوان سيكريت إنفاجين (الغزو السري) مبني على قصص مارفل كومكس.

ويصعب على شخص حتى وإن كان لا يهوى الأفلام السينمائية عدم مشاهدة أي فيلم شارك به صامويل جاكسون نظراً لكثرة عددها. ومن الأمثلة على أبرز أفلامه غودفيلاز (الأصدقاء الطيبون) 1990، وجوراسيك بارك (الحديقة الجوراسية) 1993، وجانغو أنتشيند (جانغو الحر) 2012، ذا هيتفول إيت (الحاقدون الثمانية) 2015.

وكان هذا الرقم القياسي يعود سابقاً إلى ممثل سلسلة أفلام إنديانا جونز وستار ورز (حرب النجوم)، هاريسون فورد، بواقع 11 فيلماً اعتباراً من عام 2000.

وقام لاحقاً، وبالتحديد بعد عامين فقط بتعزيز رقمه القياسي ليصل إلى 15 فيلماً زاد كلٌ منها عن قيمة 100 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر العالمي.

ولكنه خسر الرقم القياسي في عام 2008 إلى نجم سلسلة الأفلام ميشن: إيمباسيبول (المهمة المستحيلة)، توم كروز، بعد وصول اسمه إلى 20 فيلم متخطياً العتبة المحددة للرقم القياسي.

ولكن سيكون من الصعب على أي ممثل آخر تحطيم الرقم القياسي الخاص بصامويل. وبحسب صفحة الممثل ذو 74 عام على موقع IMDb، فهو يعمل حالياً على 10 مشاريع مستقبلة.

يقول العديد من الممثلين والمشاهير بأنه يصعب عليهم مشاهدة أنفسهم خلال أعمالهم الفنية على التلفاز، إلا أن صامويل على عكس ذلك ويقول "أحب جداً مشاهدة نفسي وأنا أعمل".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: