اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية

يعد اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية احتفالاً سنوياً لكسر الأرقام القياسية، ويشهد مشاركة آلاف الأشخاص من أنحاء العالم، يجمعهم هدفٌ واحدٌ هو أن يصبحوا حاملين لهذا اللقب العريق.

وقد تم تنظيم هذا الحدث لأول مرةٍ عام 2004 بعد أن أصبح كتاب غينيس للأرقام القياسية أكثر سلاسل مطبوعات حقوق الملكية  مبيعاً عبر التاريخ. ليصبح حدث اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية مناسبة سنوية يتطلّع إليها الكثيرون كمصدرِ إلهامٍ للكثير من الإنجازات الغير مسبوقة. وسواءاً كان لديك روح المغامرة أو المعرفة أو استكشاف أقصى إمكانياتك، فنحن ندعوك إلى المشاركة في هذه المناسبة. 

محاولة الحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية

أطلق العنان لروح المغامرة لديك واحمل لقب "مذهلٌ بشكل رسمي"! سنزودك بكل المعلومات التي تحتاجها للتقدم للحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية استعداداً لمشاركتك في حدثنا الأكبر يوم الخميس 14 نوفمبر 2019.

للمزيد من المعلومات

روح المغامرة

موضوع هذا العام هو "روح المغامرة" (والذي يعد أحد فصول كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020) – حيث يعد هذا الموضوع محورياً لنا في غينيس للأرقام القياسية ويتشاركه الكثير من حاملي ألقابنا حول العالم، من الدرّاجين ومتسلّقي الجبال وعدائي سباقات الماراثون وغيرهم. إلا أننا ندرك بأن مغامرة كلّ أحد منا مختلفةٌ عن الآخر. فبغض النظر عن المكان الذي تتواجد فيه في العالم أو ماذا تودّ القيام به، يمكنك القيام بتحدٍ جديد، واختبار قدرتك على المغامرة ومستوى مهاراتك، قم بمحاولة كسرِ رقمٍ قياسي في اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية 2019!

Eva Clarke has held numerous fitness records

مغامرةٌ بدنية

روح المغامرة لا تعني دائماً القيام برحلة فعليّة. وإنما قد تعني محاولة اختبار أقصى مدى من قدراتك البدنية والعقلية، لذا فإن أي محاولة مشابهة لكسرِ رقمٍ قياسيٍ مثل ذلك تتصمن رحلة تحضيرية لهذا التحدي الذي يتنظرك.

Colin Furze made the fastest pram which reached a top speed of 86.04 km/h (53.46 mph

مغامرةٌ إبداعية

لماذا لا تبني أو تصنع شيئاً ما؟ وقد لا يعني ذلك بالضرورة بناء شيءٍ معقدٍ كبناء أسرع عربة أطفال، وإنما بناء شيءٍ يجعل منك حاملاً لرقمٍ قياسي؟ سواء كان ذلك مركبةً، أو قطعة فنيّة بالغة الضخامة أو الصِّغَر.

Tameru Zegeye has the record for fastest 100 m on forearm crutches inverted with a time of 57.00 seconds

مغامرة السرعة

هل تعتقد أنك قادرٌ على القيام بشيءٍ بأسرع وقتٍ ممكن؟ هل لديك الصبر والعزيمة للتدرّب؟ يدعوكم لخوض هذه المغامرة في اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية هذا العام واكتشاف قدراتكم، لمحاولة الحصول على لقب غينيس للأرقام القياسية.

Equal Playing Field, highest altitude football match on Mount Kilimanjaro

مغامرةٌ مشتركة

ليس عليك بالضروة محاولة كسر رقمٍ قياسيٍ لوحدك. فإذا كنت تتشارك مع أصدقائك رغبةً عارمة بالحصول على هذه الألقاب، يمكنكم القيام بهذه المحاولة ضمن فريق لتكونوا مذهلين بشكل رسمي!