Sub1 Reloaded

واظب المهندس الألماني ألبرت بير على تطوير الروبوت (Sub1) إلى أن تمكّن الروبوت من كسر الرقم القياسي لأسرع روبوت يقوم بحل مكعب روبيك، وقد حدث ذلك في شهر يانير من عام 2016

 

تم تزويد النسخة الأخيرة من الروبوت Sub1 Reloaded بمعالج انفينيون، ما منحه الكفاءة اللازمة لحل هذه الأحجية الأكثر صعوبة في فترة زمنية لا تتعدى الـ 0.637 ثانية فقط – محطماً بذالك الرقم القياسي السابق الذي وقف عند 0.887 ثانية.

 

خلال أجزاء صغيرة من الثانية، تجد العدسات المثبتة على الروبوت الحل مباشرة، لتنجز الأذرع الميكانيكية الست مباشرة الحركات المطلوبة بشكل مثالي خلال 21 حركة.

 
 

 

يعمل الجهاز عن طريق الخطوات التالية: يستقبل جهاز الكمبيوتر صورتين للمكعب، ثم يحدد لون كل قطعة، ليقوم بعدها بتطبيق حلولٍ حسابية (خوارزميات)  ليصل إلى الحل. تتحول عندها النتائج إلى شريحة ذكية تسمى Infineon AURIX™ تتوافق مع نظام شريحة Arduino والتي تقوم بدورها بتنسيق 21 حركة مختلفة تنظمها 6 أذرع الكترونية قادرة على لف أوجه المكعب بالشكل

المطلوب. 
 

قام بتنظيم محاولة كسر الرقم القياسي هذه شركة Infineon Technologies المتخصصة بتصنيع أشباه الموصلات في معرض التجارة الإلكترونية الذي عقد في ميونيخ بألمانيا نهاية العام 2016.

 

ووضح المتحدث الرسمي بإسم الشركة "غريغور ردوهويسر" في حديث له مع BBC قائلاً: "هدفنا أن نثبت للجميع بأن المشاكل قابلة للحل بطرق ذات كفاءة عالية باستخدام إلكترونياتٍ دقيقة".

 
 
Sub1 Reloaded record attempt 
 

والجدير بالذكر أن الأسترالي "فيليكس زيمديغز" هو الذي يحمل لقب أسرع شخص قام بحل مكعب روبيك الشهير، حيث استطاع فعل ذلك خلال 4.73 ثواني، وذلك في شهر ديسمبر من العالم 2016.