fastest-scuba-diving

أثبت الغطاس والرياضي فيصل الموسوي الذي يعاني من عجز حركي في رجليه ، أن العجز الم يمنعه من كسر رقم قياسي عالمي في غينيس للأرقام القياسية حيث تمكن من كسر الرقم القياسي لأسرع فترة لقطع مسافة 10 كم غوصًا خلال 5 ساعات و24 دقيقة.  


تم تكريم فيصل في حدث استضافته الهيئة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة (PAD) الذي أقيم في مركز 360 ، بحضور المدير العام للهيئة والعديد من الشخصيات الكبيرة الأخرى.

وذكر الموسوي أن الرقم القياسي السابق كان من قبل رياضي قادر وذو قابلية جسمية كاملة ، ولهذا اضطر إلى مضاعفة جهوده ، وأضاف: "تدربت لمدة ثلاثة أشهر في مسابح النادي العلمي وشهر واحد في البحر المفتوح. لقد استخدمت 26 اسطوانة هواء صغيرة خلال المحاولة القياسية في الغطس.

fastest-scuba-dive-article

كان تحقيق رقم قياسي عالمي في غينيس للأرقام القياسية حلمًا لفيصل منذ 13 عامًا بعد أن أصبح من ذوي الإحتياجات الخاصة بسبب حادث سيارة ، وقال: "حققت أسرع فترة لقطع مسافة 10 كم غوصًا. لقد كسرت الرقم القياسي السابق على الرغم من أنني مصاب بإعاقة. فأنا أؤمن اليوم بأن أي شخص و بالرغم من التحديات الجسدية يستطيع  تحدي الناس الذين لا يعانون من أية إعاقات. إن رعاية حضرة صاحب السمو الأمير لذوي الإحتياجات الخاصة تشجعنا وتمكننا جميعًا من أن نحقق الإنجازات. كلنا نستطيع النجاح "

fastest-scubadive-faisal-article 

تم تحكيم الرقم القياسي من قبل أحمد جبر ، المحكم الرسمي  لغينيس للأرقام القياسية العالمية ، قائلاً: "إننا نشعر بالفخر لهذا الإنجاز المتمثل في كسر الرقم القياسي السابق للغواص الغير معاق بساعة تقريبًا. اعتبر فيصل الموسوي ذي قدرة قوية وخاصة "

وأكدت الشيخة شيخة العبدالله آل خليفة آل صباح ، رئيسة نادي الكويت لذوي الإحتياجات الخاصة ، على أهمية الحدث بالنسبة لجميع المعاقين وقالت: "نعلم جميعا أن غينيس للأرقام القياسية تتضمن إنجازات نادرة. الموسوي بطل حقيقي حقق رقما قياسيا على الصعيد الدولي رغم أنه معاق ، وهو أمر نادر."

fastest-scuba-article