أغلى ميلك شيك في كوب مغطى بكريستال

طوّر مطعم Serendipity 3 في مدينة نيويورك وصفة ميلك شيك لذيذة حازت على لقب أغلى ميلك شيك في العالم.

بدء بيع هذا الميلك شيك في 20 يونيو 2018 تزامناً مع اليوم العالمي للميلك شيك بنكهة الفانيلا في الولايات المتحدة الأمريكية. سمي الميلك شيك بإسم LUXE ويباع بمبلغ وقدره 100 دولار أمريكي.

صنع هذا الميلك للإحتفال باليوم العالمي للميلك شيك بنكهة الفانيلا وتم فيه الإستفادة من مكونات باهضة الثمن. كما يتم تقديم هذا الميلك شيك الذي يحمل اسم LUXE بكأس مميز مغطى بي 3000 كريستالة سواروفسكي مصممة من قبل Kellie DeFries المعروفة بي "نينجا الكريستال"

أغلى ميلك شيك يقدم في نيويورك

خلف الكواليس وخلف هذا الإنجاز المبهر يعمل Joe Calderone، الطاهي الذي أشرف على محاولات كسر العديد من الأرقام القياسية التي حققها المطعم. لتحقيق هذا اللقب، قام الطهي شخصياً باختيار مقادير عالية الجودة مميزة للخلطة، وتشمل الآتي:

  • حليب جيرزي – المأخوذ من بقر يسكن في جزر الكنال، ويتميز هذا الحليب بإرتفاع نسبة الزبدة فيه.
  • بوظة بنكهة الفانيلا من تاهيتي – مأخوذة من حبوب الفانيلا الطازجة.
  • كريمه فخمة المذاق مأخوذة من ديفون – مصنوعة في ديفون في إنكلترا. هذه الكريمة الغنية مصنوعة بطريقة يتم فيها غلي الحليب الطازج حتى تتكون طبقة سميكة من الكريمة فوقه. 
  • حبوب الفانيلا من مدغشقر – وتعرف هذه الحبوب بصعوبة إنتاجها لأن فانيلا البلانيفوليا، تتطلب حوالي 3 أعوام لإنتاجها وتتميز بطعمها الغني.
  • ذهب صالح للأكل من عيار 23 قيراط – يتميز هذا الذهب الصافي بأنه قابل للأكل، كما أنه يضيف لمعة ذهبية وجاذبية إلى الطعام.
  • كريمة مخفوقة – كريمة مغذية طبيعياً مخلوطة مع سائل مركز بالسكر. 
  • لو كريموز بالديزون  (صلصة الكرميل البنية) – هذه الصلصة الفريدة من نوعها تتميز بمذاق حلو ومميز مصنوع من كاكاو فنزويلي و بندق إيطالي وقصب السكر.
  • مركّز الكرز – يتميز هذا المركّز المصنوع بإيطاليا بنكهة غنية وحلوة الطعم.


تحدث الطاهي Joe Calderone عن الميلك شيك قائلاً " أفتخر بحمل شهادة غينيس للأرقام القياسية لأغلى ميلك شيك. وأن في غاية السعادة لإضافة هذا اللقب إلى بقية إنجازاتنا في مجال الطعام. كان تحضير هذه الوصفة مليئ بالإثارة بسبب التميز الذي أردنا أن نضفيه على هذا الميلك شيك ونأمل أن يستمتع الزوار به". ولتنجح محاولة كسر الرقم القياسي، لابد لأحدٍ من شراء كوبٍ من هذا الميلك شيك!