Kapur and the knitting community of UAE achieves a record

حققت كانيكا كابور ومجتمع الحياكة في دولة الإمارات العربية المتحدة رقماً قياسياً "لأكبر بطانية محاكة باليد (بدون كروشيه)" وبلغ حجم البطانية 3952.21 متر مربع. ومن الجدير بالذكر أن البطانية العملاقة حيكت بدون استخدام أي صنارة حياكة "الكروشيه".

عملت حوالي الـ 500 إمرأة من 27 جنسية مختلفة على حياكة حوالي الـ 3200 قطعة وربطها ببعضها لتحقيق هذا الرقم القياسي. ومن الجدير بالذكر أن مساحة هذه البطانية العملاقة تعادل حوالي ضعف مساحة البطانية حاملة للرقم القياسي السابق.

تبلغ أبعاد كل واحدة من هذه القطع 1 متراً مربعاً مشكلةً بذلك بطانية عملاقة بمساحة 3952.21 متر مربع.

x2

ومن الجميل في مبادرة كانيكا كابور وفريقها هو الدافع وراء تحقيق هذا الرقم القياسي وهي الرغبة بمساعدة اليتامى خلال فصل الشتاء القادم، حيث ستقوم النساء بفك البطانية العملاقة وإرسالها إلى دور الأيتام حول أنحاء العالم. وقد عملن على هذه المبادرة لتحقيق ذلك على مدار عامٍ كاملٍ. كما حملت معظم القطع المحاكة يدوياً رسوماً على شكل قلوب حب، وبلغ إجمالي عدد القلوب على البطانية ككل 5,270 قلباً مما أدى إلى كسر رقمٍ قياسيٍ آخر لـ "أكبر عرض لقلوب محاكة". شكلت هذه القلوب رسالة من النساء جميعاً إلى الأطفال حول العالم.

وكرّست كانيكا كابور، المرأة التي كانت خلف هذه المشروع الضخم منذ البداية، حياتها للأعمال الإنسانية حيث قامت بالتخلي عن وظيفتها كرئيسٍ تنفيذيٍ لأحد المصارف لتفرغ وقتها وجهودها لمساعدة الأخرين.

x

ومن الجدير بالذكر أن كانيكا قامت بالإستعانة في انجاز هذا المشروع بأصدقائها وأقاربها والعديد غيرهم من النساء من جميع أنحاء العالم من دول مثل المملكة العربية السعودية وكندا والفلبين والمملكة المتحدة والهند ونيبال وباكستان وموريشيوس وإثيوبيا ودول أخرى.

نتمى التوفيق والمزيد من النجاح لكانيكا ونشكرها على مبادرتها الإنسانية الهادفة إلى مساعدة الأخرين.