The world's oldest person, 116-year-old Kane Tanaka, was announced on 9 March 2019

حصلت كين  تاناكا من فوكوكا في اليابان على الرقم القياسي لأكبر شخص معمر بعمر 116 عامًا و 66 يومًا اعتبارًا من 9 مارس 2019.

 

تم توثيق الرقم القياسي للمعمرة في 30 يناير (كانون الثاني)  عام2019 (عندما كانت تبلغ من العمر 116 عامًا و 28 يومًا) ، وتم تقديم شهادتها وسط أجواء احتفالية في منزلها.

Oldest person Kane Tanaka

ولدت كين قبل أوان ولادتها في 2 يناير 1903، وهو ذات العام الذي تمكن فيه الأخوان رايت من التحليق بطائرة للمرة الأولى.  وتعد هي الطفلة السابعة لكوماكيشي وكوما أوتا. 

Kane (front row, centre) with her brothers and sisters

تزوجت كين من هيديو تاناكا بعد أربعة أيام من عيد ميلادها التاسع عشر في 6 يناير (كانون الثاني) عام 1922. على الرغم من عدم لقاء كين وهيديو قبل يوم زفافهما (وهو أمر عادي في اليابان في ذلك الوقت) ، أنجبا أربعة أطفال وتبنيا الخامس.

أدار هيديو دير شركة عائلية تدعى تاناكا موتشيا المتخصصة بصنع وبيع الأرز الدبق والزنزاي (نوع من الحلويات اليابانية) ، وشعيرية الأودون.

Photos with family and relatives. From left: Hideo Tanaka, Kane Tanaka, Nobuo Tanaka, Tsuruko Kunimasa, Toyoko Nakamura 

بعد أن تم استدعاء هيديو للجيش في عام 1937 خلال الحرب اليابانية الصينية الثانية ، أصبحت كين أكثر انخراطًا في الأعمال العائلية برفقة حماتها، حيث كانت تقوم بتلميع الأرز وصنع كعك الأرز أثناء رعاية.

كما انضم نوبو ابن كين البكر إلى الجيش في عام 1943 واحتجزه الاتحاد السوفيتي بعد الحرب العالمية الثانية ، وعاد إلى اليابان في عام 1947.

From right: Kane Tanaka, Hana and Nao Sakai (sisters), Kiyoshi Ota (younger brother)

تعيش كين حياة هادئة في دار رعاية المسنين في مدينة فوكوكا على الرغم من اجرائها للعديد من العمليات الجراحية من ضمنها علمية لعلاج الماء البيضاء وأخرى لسرطان القولون والمستقيم. 

Oldest person living Kane Tanaka arriving

تستيقظ كاين عادة في الساعة 6 صباحًا ، وفي فترة ما بعد الظهر تدرس موضوعات مثل الرياضيات. إحدى طرقها المفضلة لتمضية الوقت والتسلة هي لعبة ريفيرسي (اوتيلو)، وقد أصبحت خبيرة في لعبة الألواح الإستراتيجية الكلاسيكية ، وغالبًا ما كانت تتفوق على موظفي دار الرعاية.

خلال حفل التقديم ، حصلت كين على علبة من الشوكولاتة وقامت بفتحها على الفور وبدأت بتناولها.

في وقت لاحق سئلت عن عدد قطع الشوكولاتة التي تريد تنوالها اليوم ، وأجابت: "100".

Oldest person living and adjudicator

تبعد كين البالغة من العمر 116 عامًا 6 سنوات عن تسجيل الرقم القياسي لأكبر شخص معمر على الإطلاق ، والذي احتفظت به جان لويز كلمون  (فرنسا) على مدار 22 عامًا. ولدت جان في 21 فبراير 1875 ، وتوفيت في دار للرعاية في آرل الواقع جنوب فرنسا في 4 أغسطس 1997 عن عمر يناهز 122 عامًا 164 يومًا.

الرقم القياسي  لأكبر رجل معمر حاليًا قيد البحث بعد وفاة ماسازو نوناكا (اليابان) في 20 يناير 2019 عن عمر 113 عامًا 179 يومًا. سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات عند تأكيد صاحب رقم قياسي جديد

أكبر رجل معمر على الإطلاق هو جيروين كيمورا (اليابان) ، الذي ولد في 19 أبريل 1897 وتوفي عن عمر يناهز 116 عامًا و 54 يومًا في 12 يونيو 2013.

الأشخاص المذهلين! تعرف عليهم في اخر أخبار غينيس للأرقام القياسية

وفاة تشيو مياكو اكبر أمرأة معمرة