shortest-man-living-header.jpg

في الرابع عشر من أكتوبر عام 1992 ولد Khagendra Thapa Mag في مدينة بوخارا في النيبال.

عندما ذهب والداه Roop Bahadur و Dhan Maya إلى غرفة الولادة لم يكن لديهم أي علم بأن ابنهم سيصبح يوماً ما أقصر رجل في العالم (قادر على الحركة)

ليس من الغريب أن حجم Khagendra عند ولادته كان صغيراً جداً بالمقارنة بباقي الأطفال حديثي الولادة.

وتحدث الوالد عن يوم ولادته قائلاً "كان صغيراً جداً عند ولادته لدرجة أنه يتسع في كف اليد. كان من الصعب جداً مساعدته أثناء الاستحمام بسبب حجمه الصغير"

لا شك بأن الخوف والقلق على صحته شغل تفكير والديه إلا أن نمو Khagendra استمر وبدأت قوته تزداد. ولكن على الرغم من ذلك بدأ من الوضح أنه لن يصل يوماً إلى حجم أقرانه بل بعكس ذلك تماماً بات أصغر بكثير منهم.

وبعد مرور الأعوام، رزقت العائلة بمولود سرعاناً ما أصبح أطول وأكبر من Khagendra ووصل طوله إلى معدل الطول الطبيعي.

Shortest-man-living-mobile-with-guitar.jpg

عندما علم فريق غينيس للأرقام القياسية عن Khagendra كانوا على يقين بأنه سيكون أقصر مراهق سمعوا عنه ولكن أرادوا التحقق من ذلك أولاً عن طريق أخد قياسات رسمية.

وعقب ذلك، وتحديداً في شهر فبراير من عام 2010 قام Khagendra في عمر السابعة عشر بالسفر لأول مرة وكانت وجهته روما، عاصمة إيطاليا حيث قام فريق من الأطباء بقياس طوله خلال البرنامج التلفزيوني Lo Show dei Record.

بعدها أصبح وسجل Khagendra بشكل رسمي كأقصر مراهق على قيد الحياة (من فئة الذكور) بطول يعادل 65.58 سم.

باقتراب شهر أكتوبر بات من الواضح بأنه سيقوم بدخول التاريخ مجدداً حيث أن صاحب الرقم القياسي لأقصر رجل في العالم (قادر على الحركة) آن ذاك كان الكولومبي Niño Hernandez بطول يعادل 70.21 سم.

وبالفعل جرت عملية قياس لـ Khagendra عندما أصبح في الثامنة عشر من عمره في مستشفى Fewa City في مدينة بوخارا في النيبال. سجل ذلك اليوم بشكل رسمي وهو يرتدي بدلة كأقصر رجل في العالم (قادر على الحركة) بوجود ماركو فريغاتي نائب الرئيس الأول لمنطقة شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غينيس للأرقام القياسية للإشراف على إجراءات تسجيل الرقم القياسي.

“تحدث ماركو عن الرقم القياسي قائلاً "نتبع قوانين دقيقة بشكل صارم حول عملية القياس التي يجب إتباعها لقياس أقصر رجل. يجب أن يقاس ثلاث مرات في اليوم خلال وقت الصباح، ووقت الظهيرة وفي وقت الليل. ثم نقوم بعدها بحساب معدل النتائج التي حصلنا عليها وبهذا يكون لدينا ما نعتبره نتيجة رسمية"

ماركو فريغاتي نائب الرئيس الأول لمنطقة شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غينيس للأرقام القياسية

كانت نتيجة القياسات الرسمية 67.08 سم ومن الجدير بالذكر أن وزن Khagendra 6 كغ. ويعود السبب وراء قصر قامته إلى قزامة أساسية صاحبته منذ الولادة.

يعيش Khagendra حالياً مع والديه ويستمتع بتقضية وقته مع عائلته وعزف الموسيقى. كما يحب ركوب الدراجة مع أخيه.

وفي معرض حديثه، قال غرايغ غلينداي، رئيس التحرير لكتاب غينيس للأرقام القياسية "كان من الرائع التواصل مجدداً مع Khagendra خلال تحضيراتنا لأحد نسخة من كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020" حيث كان الاثنان قد التقيا في النيبال عام 2010. "إن فرصة الاحتفال بأفراد مثل Khagendra

ومشاركة قصصهم هو فخر لنا. يواجه الأفراد بهذا الحجم صعوبة بالتعايش بعالمنا المصمم للأفراد بالحجم الطبيعي ومن الجميل أن نرى أن Khagendra لم يفقد أي من شغفه تجاه الحياة".

Shortest-man-living-on-motorbike-with-brother.jpg

هو الان يحمل الرقم القياسي لأقصر رجل في العالم (قادر على الحركة) منذ تسعة أعوام ولايزال هو صاحب الرقم القياسي لأقصر مراهق على قيد الحياة (من فئة الذكور).

قابل Khagendra خلال رحلته بكسر الأرقام القياسية العديد من أصحاب الأرقام القياسية لأقصر الأشخاص مثل الهندية Jyoti Amge صاحبة الرقم القياسي لأقصر امرأة على قيد الحياة (قادرة على الحركة) بطول يعادل 62.8 سم.

Jyoti أيضاً كانت تحمل الرقم القياسي لأقصر مراهقة على قيد الحياة (من فئة الإناث) ولا تزال تحمل هذا الرقم القياسي

Shortest-man-living-Khagendra-Thapa-Magar-with-shortest-woman-living-Jyoti-Amge.jpg