صورتين قريبة وبعيدة لأسامة فوزي وهو يؤدي تمرين الضغط المتوازي بالذراعين أثناء رفع وزن 100 باوند

حقق أسامة فوزي، مدرب اللياقة البدنية المصري المقيم في دبي، لقبه الثاني في غينيس للأرقام القياسية وهذه المرة لأكثر عدد تمارين رفع وزن 100 باوند من تمارين الضغط الموازي بالذراعين خلال دقيقة. وعقب أسابيع من التدريب استطاع فوزي تخطي الرقم السابق محققاً 40 عدّة خلال دقيقة واحدة.

وتقيس السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية أنماط مختلفة من التمارين بأوزان متعددة، إلا أن فوزي اختار القيام بأعلى وزن ممكن مكللاً مسيرة طويلة من التدريب في مجال اللياقة البدنية بإنجاز عالمي. ويطمح المواطن المصري المقيم في الإمارات إلى زيادة حصيلته من الأرقام القياسية في الفترة المقبلة واصفاً إيهاها بـ"البوابة الواسعة لدخول العالمية".

أسامة فوزي وهو يؤدي تمارين الضغط الموازي بالذراعين أثناء رفع وزن 100 باوند

ويضيف: "لا يمكن المنافسة في غينيس للأرقام القياسية على المستوى المحلي أو الوطني وإنما العالمي فقط. إن اتخاذ خطوة هذه الخطوة سيقتضي المنافسة مع أسماء عالمية وهو أمر ليس بالسهل إطلاقاً".

ويحمل فوزي، البالغ من العمر 25 عاماً، رقماً قياسياً آخر لأكثر عدد تمارين قفز مع فتح القدمين خلال 30 ثانية، والذي حققه في العام 2017 بواقع 53 عدّة خلال 30 ثانية.

ويستعد فوزي للمشاركة بمحاولة كسر رقم قياسي أخرى خلال فعاليات اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية 2020 المزمع عقده يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر القادم، وهو مهرجان سنوي لتحطيم الأرقام القياسية حول العالم، حيث يشارك عدد هائل من المنافسين حول العالم في فعاليات تحطيم أرقام قياسية في مجالات مختلفة.