لقطة من أغنية ببي شارك دانس

نجحت أغنية "ببي شارك دانس" (Baby Shark Dance) من قبل Pinkfong بأخذ عرش أغنية "ديسباسيتو" (Despacito) للمغني لويس فونسي كأكثر عدد مشاهدات لفيديو غنائي عبر يوتيوب وأكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب على الإطلاق.

تم تحميل أغنية الأطفال الشهيرة على منصة يوتيوب يوم 17 يونيو 2016 من قبل العلامة التجارية Pinkfong من كوريا الجنوبية. منذ ذلك الحين وإلى 2 نوفمبر 2020، حظيت الأغنية على 7,042,967,886 مشاهدة على المنصة العالمية.

كما قامت الأغنية بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد مشاهدات لفيديو كليب أغنية للأطفال عبر يوتيوب.

قام المغني الكوري والأمريكي ذو العشر أعوام Hope Segoine بغناء "بيبي شارك" التي أسرت قلوب الملايين حول العالم.

أثارت الأغنية لحظة إطلاقها ضجة على نطاق واسع حول العالم ولكن كسر الرقم القياسي تطلب أربع سنوات لتصل إلى قمة المشاهدات عبر منصة يوتيوب.

كان الرقم القياسي هذا يعود سابقاً لفيديو كليب أغنية "ديسباسيتو" (Despacito) للمغني لويس فونسي بالتعاون مع الثنائي البورتوريكي لويس فونسي ودادي يانكي.

ومن الجدير بالذكر أن فيديو "ديسباسيتو" لايزال يحظى بالأرقام القياسية التالية: أكثر عدد أعجابات لفيديو عبر الإنترنت وأول فيديو يصل إلى 5 مليار مشاهدة عبر يوتيوب.

لم يشهد الرقم القياسي لأكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب أي تغيير منذ أن استحوذت "ديسباسيتو" عليه في عام 2017 عندما حطمت هذه الأغنية الرقم القياسي الذي سبقه والذي كان مسجلاً بإسم أغنية "سي يو أجين" (See You Again) من قبل ويز خليفة وتشارلي بوث.

وكان الرقم القياسي منذ عام 2012 وحتى 2017 يعود إلى المغني الكوري الجنوبي " ساي " (PSY) بأغنية "غانغنام ستايل" (Gangnam Style).

أما فيما يتعلق بأول من حقق هذا الرقم القياسي، فالجواب هو جاستن بيبر، عند إصداره للأغنية الفردية "بيبي" (Baby) في 2010 ووصولها إلى 425 مليون مشاهدة.

تشكل مشاهدات "بيبي شارك" 16 ضعف ما حققته "بيبي"، ومن الجدير بالذكر أن عدد مشاهداتها يمثل وقتاً متواصلاً للمشاهدة يصل إلى 30 ألف عام.

تمتلك الأغنية أيضاً 10 ملايين اشارة "عدم إعجاب" (ما يعرف بالديسلايك على وسائل التواصل الاجتماعي) مما يجعلها إحدى أكثر الفيدوهات إعجاباً و"عدم إعجاب" في آن واحد على منصة يوتيوب.

تعود ملكية الصورة الرئيسية إلى: Pinkfong / YouTube