صورتين لعز الدين بهادر وهو يلعب كرة القدم في شبابه وفي عامه ال 74

نجح لاعب كرة القدم المصري عز الدين بهادر بتحطيم الرقم القياسي لأكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم حيث تم تسجيل محاولته حين بلغ من العمر 74 عاماً و125 يوماً عند تحقيقه لهذا الإنجاز.

 
 
View this post on Instagram
 
 
 

*⁣⁣⁣⁣⁣⁣⁣ هل تسائلتم يوماً عن صاحب الرقم القياسي لأكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم؟⁣ ⁣ يعود الإنجاز إلى عز الدين بهادر من مصر حيث كان يبلغ من العمر 74 عاما و125 يوما عن تحقيقه للرقم القياسي.⁣ ⁣ ولد عز الدين في الثالث من نوفمبر 1945 وتعاقد مع نادي 6 أكتوبر في القاهرة للتحقيق هذا الإنجاز العالمي.⁣ ⁣ ومن المبهر أيضاً أن عز الدين تمكن من تسجيل هدف عن طريق ركلة جزاء في مباراته التاريخية.⁣ ⁣ شاركونا الاحتفال بعز الدين بهادر.⁣ ⁣ ⁣ ⁣ Have you ever wondered who is the oldest active football (soccer) player?⁣ ⁣ The answer would be Ezzeldin Bahader (Egypt) who was 74 years and 125 days old at the time he set the record.⁣ ⁣ Ezzeldin was born on the 3rd November 1945 and played for the 6th October Club in Cairo, Egypt.⁣ ⁣ Ezzeldin also took his accomplishment a step further by scoring a penalty in his record-breaking football match.⁣ ⁣ Join us in celebrating Ezzeldin’s achievement.⁣ ⁣ _______________________⁣ ⁣ #GUINNESSWORLDRECORDS #GWR #OFFICIALLYAMAZING #football #soccer #freestyle #sports #sport #match⁣ #غينيس_للأرقام_القياسية #أرقام_قياسية #رقم_قياسي #كرة_قدم

A post shared byGuinness World Records Arabia (@gwrarabia) on

ولد عز الدين في الثالث من نوفمبر 1945 وهذا ما جعل من رقمه القياسي الحالي ممكناً.

تمكن عزالدين من تسجيل هدف عن طريق ركلة جزاء في مباراته التاريخية مع نادي 6 أكتوبر.

في حال تساءلتم عن سر قدرة عز الدين على لعب كرة القدم في هذا السن فإليكم الإجابة أثناء حوارنا معه حيث قال: "سر قدرتي على لعب كرة القدم في هذه السن يعود إلى أسباب بدنية وأخرى نفسية".

وأضاف قائلاً: "من الناحية البدنية، أثابر على ممارسة تمارين الإطالة في الصباح، وأقوم بتأدية تمارين الضغط والبلانك (اللوح الخشبي) بشكل يومية. كما أنني دائماً أبحث عن أي فرصة للعب كرة القدم سواءً مع أبنائي وأحفادي أو الأصدقاء".

أما فيما يتعلق في الأمور النفسية فقال عز الدين: "لا أجادل أحداً ولا أجادل بدون هدف. كما أنني اتفهم واتقبل جميع الأفكار والمبادئ المختلفة".

ويتبع عز الدين روتيناً ساعده على لعب كرة القدم حتى هذا السن مثل تناول الكثير من الخضروات والفواكه. كما يقوم أيضاً بشرب الليمون الدافئ مع الزنجبيل صباحاً بشكل يومي قبل تناول أي شيء.

صورة قديمة لعز الدين بهادر وهو على ظهر حصان أمام الأهرامات في مصر

شارك ذو الـ 74 عاماً مع نادي 6 أكتوبر التابع لمدينة القاهرة في مباراة تاريخية ضد نادي العياط في دوري الدرجة الثالثة المصري بحضور كبار الشخصيات المصرية مثل وزير الشباب والرياضة.

رزق عز الدين بأربع أبناء و6 أحفاد وكان الدافع وراء رحلة كسر الرقم القياسي هو رغبته في تحدي السن قائلاً: "دفعتني رغبتي لتحدي السن إلى محاولة كسر الرقم القياسي. أردت أن أثبت لنفسي بأنني قادر على المنافسة ولعب كرة القدم".

"شعرت بالفرح الشديد بعد كسري للرقم القياسي، احسست بعدها بالراحة وشعور الاسترخاء. أردت بعد هذا الإنجاز العودة إلى الاستمتاع بالأمور التي منعت نفسي عنها أثناء استعدادي لكسر الرقم القياسي. أنا على أتم الاستعداد للتحدي القادم في حياتي".

عز الدين بهادر يلعب كرة القدم في مصر في عامه ال 74

وختم عز الدين حديثه معنا برسالة وجهها إلى الشباب العربي قائلاً: "انصح جميع الشباب العربي بالتخلص من فكرة الاستسلام للظروف، والثقة بأنفسهم والمثابرة لأن طريق التفوق والوصول إلى الأحلام يبدأ بخطوة صغيرة. انزعوا الخوف من قلوبكم وأملاؤها بالإرادة". وأضاف باللهجة العامية: "يعني خليك ورا حلمك وقاتل من اجله".

هنيئاً لعز الدين على إنجازه التاريخي.