أربع أرقام قياسية متعلقة بالبيتزا احتفالاً بيوم البيتزا العالمي

تزامنناً مع اليوم العالمي للبيتزا المقام في التاسع من شهر فبراير، نشارككم بعض الأرقام القياسية المتعلقة بالبيتزا من غينيس للأرقام القياسية.

1- أطول بيتزا في العالم

Longest-pizza-in-the-world2

يبلغ طول أطول بيتزا في العالم 1,930.39 متر، أي ما يعادل 6 أضعاف برج إيفل. تعاون على تحقيق هذا الرقم القياسي 13 جهة مختلفة في مدينة فونتانا في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث صُنعت هذه البيتزا العملاقة من حوالي 17,700 رطل من الطحين و5000 رطل من صلصة الطماطم و3,900 رطل من جبنة موتزاريلا. واستغرق العمل على صناعتها نحو 54 ساعة من قبل فريق مؤلف من أكثر من 100 شخص.

وبحسب اشتراطات الأرقام القياسية المتعلقة بالمأكولات، فقد تم التبرع بالبيتزا حرصاً على عدم هدر الطعام.

2- أكبر بيتزا في العالم

Largest-pizza-in-the-world

يعادل حجم أكبر بيتزا في العالم 1,261.65 متر مربع أي ما يعادل حوالي خمس ملاعب تنس، وقد تم صناعتها في العاصمة الإيطالية روما. حيث عمل على تحقيق هذا الرقم القياسي خمس أشخاص من مؤسسة NIPfood.

وسميت البيتزا العملاقة بـ " Ottavia" أي ما يعني الإبن الثامن، والذي يمثل في الأصل الروماني الإمبراطور أغسطس، أول إمبراطور لروما، والذي عُرف عنه تحقيقه لاستقرار اقتصادي ومجتمعي في روما.

3- أكبر بيتزا متوفرة تجارياً في العالم

Largest-pizza-commercially-available

يعادل حجم أكبر بيتزا متوفرة تجارياً (يمكن طلبها) 1.98 متر مربع. عمل على تحقيق الرقم القياسي Moontower Pizza Bar في مدينة بورليسون في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحمل هذه البيتزا اسم “The Bus" أي الباص وتبلغ قيمتها 299.95 دولار أمريكي (زائد الضريبة) ومن الضروري طلبها قبل مدة لا تقل عن 48 ساعة من موعد استلامها.

4- أكبر صورة للبيتزا يشكلها بشر

Largest-human-image-of-a-pizza

شارك 810 شخص بتكوين الرقم القياسي لأكبر صورة للبيتزا يشكلها بشر، وعمل على تحقيق الإنجاز شركة Just Eat Ltd في مدينة لندن في المملكة المتحدة.

تم تشكيل الصورة من قبل أفراد ارتدوا 6 ألوان مختلفة ليشكلوا صورة للطحين وصلصة الطماطم والفطر والجبنة وبذور الريحان والذرة الحلوة.