تعرفوا معنا على ميدوري، أكبر كوالا معمرة في العالم

تعرفوا معنا على ميدوري ذات الـ 24 عاماً التي حققت مأخراً الرقم القياسي لأكبر كوالا معمرة في الحجر، وأكبر كوالا معمرة في الحجر على الإطلاق.

توجد ميدوري في حديقة Awaji Farm Park England Hill للحيوانات في مدينة مينامياواجي اليابانية.

ولدت ميدوري في 1 فبراير 1997 في أستراليا.

يعادل عمر ميدوري مقارنة بعمر البشر أكثر من 110 أعوام. ومن الجدير بالذكر أن متوسط العمر المتوقع لحيوانات الكوالا يتراوح بين 15 و16 عاماً.

ومن المذهل أيضاً أن ميدوري لا تزال تقوم بممارسة الأنشطة مثل تسلق الأشجار، كما أنها تأكل لوحدها بدون أي مساعدة.

ميدوري، أكبر كوالا معمرة في حديقة الحيوان

ويقول كازوهيكو تاهارا، أحد الإداريين في الحديقة بأن صحة ميدوري وطول عمرها يعود إلى فضل واهتمام فريق العمل.

كما أضاف: "نقدم الكثير من الشكر إلى الجميع لشجاعتهم ودعمهم لنا وبالأخص إلى المزارعون الذين يقدمون الأوكالبتوس الطبيعي لنا يومياً."

ميدوري صاحبة الرقم القياسي لأكبر كوالا معمرة وهي تأكل

لا يختلف يوم ميدوري عن أيام باقي حيوانات الكوالا، فهي تأكل وتنام وتلعب. في بعض الأحيان، يقوم حراس الحديقة بمساعدتها في الأكل.

ميدوري كانت واحدة من أربع حيوانات كوالا تم إرسالها إلى حديقة الحيوان في عام 2003، ولم يتوقع أي من العاملين في الحديقة أن تعيش ميدوري لهذه المدة الطويلة.

ويقول أحد العاملين في الحديقة "كانت أضعف واحدة من بين حيوانات كوالا الأربعة، وكانت تبدو خائفة وضائعة. لم نتوقع أن تعيش لمدة طويلة بسبب كل ذلك مما يجعل كسرها للرقم القياسي مذهلاً في أعيننا."

صورة لميدوري، أكبر كوالا معمرة في العالم من 2005

يعرف عن حيوانات الكوالا كونها حساسة للغاية، ولهذه لا يسمح لأي شخص من حديقة الحيوان بالتفاعل معهم. ولا يسمح أيضاً للزوار بملاعبتهم، بل يسمح لهم برؤيتهم خلال زجاج شفاف.

كما يسمح لحراس الحديقة المختصون بحيوانات الكوالا بالاقتراب منهم. وتتراوح مهامهم ما بين قص أظافرهم، تصفيف شعرهم والقيام بفحوصات شهرية للتأكد من صحتهم التي تتضمن تحليل للدم والوزن وعديد الإجراءات.

أكبر كوالا معمرة في العالم وهي تقص أظافرها

ويقول كازوهيكو تاهارا: "أنا في غاية السعادة لحصول ميدوري على لقبين من غينيس للأرقام القياسية، ونشعر بالفخر لوجودها معنا."

أكبر كوالا معمرة في العالم وهي نائمة

نأمل أن نرحب بالزوار ليتسنى لهم رؤية ميدوري بصحة جيدة ونشاط فأن ذلك هو في حد ذاته معجزة.

تعود ملكية الصور إلى Awaji Farm Park England Hill