ليونيل ميسي في مباراة

شك بأن الأرجنتيني ليونيل ميسي يحظى بشعبية كبيرة بين عشاق رياضة كرة القدم حول العالم وفي عالمنا العربي على حدٍ سواء. ولا شك بأن صدى الملاعب الدولية لا يخلى من اسمه وإنجازاته.

وبعد انتهاء مسيرته الحافلة مع الفريق الكتالوني "برشلونة"، نشارككم بعض الأرقام القياسية التي حققها النجم الأرجنتيني ليونيل.

أكثر عدد تمريرات حاسمة من قبل لاعب كرة قدم في الدوري الإسباني

إضافة لشهرته بسبب أهدفه المذهلة من كافة أنحاء الملعب، إلا أن الأرجنتيني أكثر من مجرد هداف فهو مشهور بتلاعبه بالخصوم وبمهاراته العالية.

وخير دليل على ذلك هو حصوله على الرقم القياسي لأكثر عدد تمريرات حاسمة من قبل لاعب كرة قدم في الدوري الإسباني بواقع 148 عند توثيق الرقم القياسي.

أكثر لاعب يسجل أكثر من هاتريك واحد في موسم من دوري أبطال أوروبا

نعم، ميسي يشتهر أيضاً بهز شباك الخصوم إضافة إلى مهارات المراوغة.

حقق ليو الرقم القياسي لأكثر لاعب يسجل أكثر من هاتريك واحد في موسم من دوري أبطال أوروبا.

في الأول من نوفمبر 2011، سجل النجم الأرجنتيني الهاتريك الأول ضد نادي فيكتوريا بيلزن. وحقق الهاتريك الثاني في ذات الموسم ضد نادي باير ليفركوزن في 7 مارس 2012.

أكثر عدد أهداف يسجلها لاعب خلال مباراة في دوري أبطال أوروبا

نجح ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني عام 2012 بتسجيل 5 أهداف في شباك مرمى نادي باير ليفركوزن الألماني محققاً بذلك رقماً قياسياً لأكثر عدد أهداف يسجلها لاعب خلال مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

كما قام البرازيلي لويز أدريانو بمعادلة الرقم القياسي عام 2014 مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

أكثر لاعب يفوز بالكرة الذهبية

تعرف جائزة الكرة الذهبية بكونها جائزة تمنح لأفضل لاعب في العام تقدم من قبل مجلة فرانس فوتبول.

يحظى نجمنا لليوم بالرقم القياسي لأكثر لاعب يفوز بالكرة الذهبية بتحقيق 6. حصل ميسي على الجائزة خلال المواسم الأربعة المتتالية بين عامي 2009 و 2012، ثم عاد ليتوج باللقب في 2015 و2019.

أكثر عدد أهداف يسجلها لاعب في موسم من الدوري الإسباني (الدرجة الأولى)

في موسم 2011-12 من الدوري الإسباني، نجح ليونيل ميسي بتسجيل 50 هدف لنادي برشلونة خلال 37 مباراة محققاً بذلك رقماً قياسياً لأكثر عدد أهداف يسجلها لاعب في موسم من الدوري الإسباني (الدرجة الأولى).

ونختتم بمشاركتكم الرقم القياسي لأصغر لاعب يسجل 50 هدف في دوري أبطال أوروبا، والذي حققه ليو في أبريل 2012.

تعود ملكية الصورة الرئيسية إلى موقع www.shutterstock.com