صورة قديمة وحديثة لإميليو فلوريس ماركيز صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر في العالم

أحزننا في غينيس للأرقام القياسية سماع خبر وفاة إميليو فلوريس ماركيز صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر في العالم. ونتقدم بأحر تعازينا إلى عائلته الكريمة.

توفي إميليو يوم 12 أغسطس 2021 بعد أربعة أيام من عيد ميلاده 113. وذكر مراراً وتكرراً بأن السر وراء وصوله لهذا السن يعود إلى "ملئ الحياة بالعطف والحنان".

أخبرنا ابنه دون ميلو سابقاً في حديثه عن والده: "رباني والدي بالحب والحنان وأخبرني أن أحب جميع من حولي وأن آمر بالإحسان للأخرين ومشاركة ما أملكه".

ولد إميليو في 8 أغسطس عام 1908 في ، في كارولينا ، بورتوريكو. وهو الإبن الثاني من عائلة مكونة من 11 ابناً، للوالدان ألبرتو فلوريس ميلينديز ومارجريتا ماركيز جارسيا.

وتم توثيق رقمه القياسي كأكبر معمر في العالم في 30 يونيو 2021 وهو في عمر 112 عام و326 يوم.

إميليو فلوريس ماركيز صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر مع أبنائه

تحدث كريج جلينداي، رئيس التحرير في غينيس للأرقام القياسية قائلاً "يسعدني بأننا تمكنا من تكريم حياة السيد ماركيز كأكبر معمر في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022 وأن نشارك قصته مع العالم".

"يعتبر إميليو بوصوله إلى سن 113 ثاني رجل من بورتوريكو يتخطى سن 111، وقد كان بمثابة الأب لمجتمعه ويحظى بحب الجميع في دولته، وفي العالم ككل. امتلك إميليو نظرة إيجابية للحياة، مليئة بالحب وكان رجلاً يقدر مدى أهمية الأسرة".

ويقول روبرت يونج، استشاري طب الشيخوخة لدى غينيس للأرقام القياسية بأن "إميليو ماركيز هو آخر رجل تم التحقق من ولادته في عام 1908 وهو واحد من أكبر عشرين ذكراً تم تسجيلهم عبر التاريخ".

إميليو فلوريس ماركيز صاحب الرقم القياسي لأكبر رجل معمّر مع شهادة غينيس للأرقام القياسية

يعمل الباحثون لدينا حالياً على البحث عن خليفة للرقم القياسي لأكبر معمر في العالم وسنشارككم مستجدات هذا العملية حال توثيقها.

ونختتم بالإشارة إلى أن أكبر معمر لكلا الجنسين عبر التاريخ هي جين كالمينت (فرنسا)، والتي وصل عمرها إلى 122 عامًا و 164 يومًا.

وأما فيما يتعلق بأكبر رجل معمر على الإطلاق، فذلك يعود إلى جيرويمون كيمورا (اليابان) والذي ولد في 19 أبريل 1897 وتوفي عن عمر يناهز 116 عامًا و 5 يومًا في 12 يونيو 2013.