صورة حديثة وقديمة للأختين أومينو وكوم صاحبتي الرقم القياسي لأكبر معمرتين على قيد الحياة

وثقت مواخراً كل من الأختان أومينو سومياما وكوم كوداما (اليابان) كأكبر معمرتين على قيد الحياة وذلك بعمر 107 عاماً و300 يوم منذ توثيق الرقم القياسي في الأول من سبتمبر 2021.

وكما حققت الأختين الرقم القياسي لأكبر معمرتين توأم على الإطلاق.

تعيش الآن الأختين في مواقع منفصلة عن بعضهما، ونشير بأنه تم إرسال شهادات غينيس للأرقام القياسية الرسمية لأومينو وكوم في دار الرعاية.

ولدت الأختين يوم الخامس من شهر نوفمبر عام 1913 في جزيرة شودو (اليابان) التابعة لكاغاوا اليابانية لعائلة كبيرة مكونة من 13 شخص.

صورة قديمة لعائلة الأختين أومينو وكوم

وتصف عائلتهم كلا الأختين على أنهما اجتماعيتان ولديهما روح إيجابيتان. وكما يضيفان بأن أومينو هي الأكثر قوة وجرأة بينما كوم هي الأكثر لطفًا.

وقد كانت مرحلة الصغر صعبة عليهما جداً بسبب التنمر الشديد التي تعرضت له الأختين في ذلك الوقت لكونهما توأمان.

بدأ التوأم يعيشان منفصلين منذ صغرهما بعد اتمام المدرسة الابتدائية حيث غادرت كوم الجزيرة لمساعدة عمها.

في حين تزوجت أومينو من شخص يعيش في جزيرة شودو، وبعد ذلك تزوجت كوم من شخص خارج الجزيرة.

صورة حديثة وقديمة للأختين صاحبتي الرقم القياسي لأكبر معمرتين على قيد الحياة

لم تستطع الأختين التواجد معاً في كثير من الأحيان نظراً لبعد المسافة بينهما (300 كم) باستثناء حفلات الزفاف والجنازات، ولكن استطاعت الأختان السفر معاً بشكل منتظم في حوالي عمر 70 عاماً.

مع تقدم أومينو وكوم في العمر بدء التوأم بالمزاح حول أن يتمكنا من تحطيم الرقم القياسي لأكبر معمرتين على قيد الحياة والذي كان يعو آنا ذاك إلى كين ناريتا وجين كاني. ومن الجدير بالذكر أن الأختان صاحبتي الرقم القياسي سابقاً كانتا في غاية الشهرة في اليابان.

وعندما احتفال التوأم بعديهما التاسع التسعين، قالت أومينو مازحاً عند رأيتها لصورة صاحبتي الرقم القياسي سابقاً "أعتقد أننا نبدو أصغر سنًا"

أكبر معمرتين توأم على قيد الحياة

وعلى الرغم من كسر الرقم القياسي كان مزحاً بين التوأم إلى أنهم بالفعل تمكنا من ذلك. وأضافت عائلتهم بقول إنهم لم يتوقعوا كسر الرقم القياسي أبداً.

وبسبب ظروف التباعد الاجتماعي، تم ارسال الشهادات لأماكن سكن الأختين عوضاً عن أرسال محكم رسمي وأعطيت لهما من قبل المختصين في دار الرعاية.

وقال أحد العاملين في دار الرعاية بأن أومينو بكت فرحاً عندما رأت الشهادة.

أكبر معمرتين توأم على قيد الحياة مع شهادة غينيس للأرقام القياسية

ونختتم بمشاركتكم بعض الأرقام القياسي لمعمرين من اليابان:

أكبر معمرة في العالم على قيد الحياة - كين تاناكا والتي تبلغ حالياً 118 عاماً.

أكبر معمر على الإطلاق - جيرويمون كيمورا عن عمر يناهز 116 عامًا و 54 يومًا. ولد جيرويمون في 19 أبريل 1897 وتوفي في 12 يونيو 2013.