فرقة بي تي أس مع شهادات غينيس للأرقام القياسية

فرقة بي تي أس (BTS) الموسيقية تحظى بشعبية هائلة حول العالم. ويعرف عن مجموع الفتيان سعيهم المستمر للتميز. ولعل موهبتهم وتميزهم هو ما حجز لهم مكاناً في صالة الشهرة الخاصة بغينيس للأرقام القياسية 2022 حيث حققت الفرقة 23 رقماً قياسياً.

فلنتعرف معن على أهم وأخر الإنجازات التاريخية لفرقة بي تي أس.

فرقة بي تي أس الموسيقة من كوريا الجنوبية غنية عن التعريف، وعلى الرغم من أنها بدأت على نطاق محلي، إلى أنها وصلت إلى العالمية في 2018. وتتكون الفرقة من سبع استعراضيين يتميزون بمهارات في الرقص والغناء وكتابة الأغاني.

تحظى الفرقة بالعديد من الأغاني التي حطمت ترتيب التسجيلات الصوتية من مثل أغنية "دايناميت" (Dynamite) و أغنية "بوي ويذ لوف" (Boy With Luv) و"مايك دروب" (Mic Drop). وكما انتشرت هذه الأغنيات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبالأخص منصة تيك توك.

قاد النجاح الهائل الذي واكب مسيرة فرقة بي تي أس إلى تحقيقها 23 رقم قياسي ضمن العديد من الفئات.

اليوم، تحظى الفرقة بالرقم القياسي لأكثر بث على سبوتيفاي من قبل مجموعة (متغلبة على فرقة كولدبلاي البريطانية)، وكما أن الفرقة هي صاحبة أكثر عدد متابعين لفرقة موسيقية على أنستغرام.

وفيما يتعلق بمنصة توتير، تمكنت الفرقة من تحقيق الرقم القياسي لأكثر عدد تفاعلات (معدل الريتويت) على تويتر لفرقة موسيقية.

فرقة بي تي أس مع شهادات غينيس للأرقام القياسية 

وكما حققت أغنية "بتر" (Butter) والتي صدرت في مايو 2021 خمس أرقام قياسية، منها أكثر عدد مشاهدات لعرض أول لفيديو غنائي على يوتيوب. وكما حققت أكثر بث على سبوتيفاي لأغنية خلال أول 24 ساعة.

وتستحوذ الفرقة أيضاً على الأرقام القياسية التالية:

  • أكثر عدد مشاهدات لفيديو عبر يوتيوب خلال 24 ساعة لفرقة كيبوب، وأسرع وقت للوصول إلى مليون متابع على تيك توك.
  • أكثر عدد تذاكر بيعت خلال بث غنائي مباشر
  • أكثر عدد مشاهدات لفيديو غنائي عبر يوتيوب خلال 24

كانت هذه مقتطفات صغيرة للأرقام القياسية التي حققتها الفرقة على الرغم من صغر الفئات العمرية لأعضائها.

فرقة بي تي أس في تصوير لأغنية بتر

ويجدر بنا الإشارة إلى أن شعبية الموسيقى الكورية تزداد يوماً بعد يوم على النطاق العالمي، وكما أن ثقافتهم أيضاً تنتشر حيث أصبح العالم على اطلاع بأشياء من هذه الثقافة مثل شاي الفقاعات ومستحضرات التجميل والبرامج الترفيهية.

ويعتقد العديد بأن السبب وراء انتشار الكيبوب حول العالم يعود بأسره إلى فرقة بي تي أس. وبشكل آخر إلى الثقافة الكورية الجنوبية بشكل عام، حيث أن فنونهم ولغتهم تظهر في الموسيقى.

فرقة بي تي أس في جلسة تصويرية

ولكن شهرة ونجاح الفرقة لا يقتصر على رفع الوعي حول ثقافة دولتهم فحسب حيث قامت المجموعة برفع شعارات تهدف إلى نشر التوعية حول حب الذات والصحة النفسية.

وكما أن الفرقة تعاونت مع صندوق الأمم المتحدة الدولي لرعاية الطفولة والمعروفة باسم يونيسف للتوعية ومواجهة المشاكل الصحية وإساءة معاملة الأطفال والمراهقين.

نذكركم بأنه يمنكم قراءة المزيد عن الفرقة في صفحات كتاب غينيس للأرقام القياسية 2022.