صور مجمعة لأشرف سليمان والملقب بكابونجا أثناء كسر الرقم القياسي لأثقل مركبة يتم سحبها بالأسنان

يستعد المصارع المصري أشرف محروس محمد سليمان (والملقب "كابونجا") لتحقيق سلسلة من الأرقام القياسية العالمية في سحب المركبات والقطارات والسفن.

حيث نجح سليمان مؤخراً في تحقيق رقم قياسي عالمي لأثقل مركبة يتم سحبها بالأسنان والتي بلغت 15,730.0 كيلوجرام.

@gwrarabic أثقل مركبة يتم سحبها بالأسنان 🦷 15,730.0 كيلوجرام من قبل أشرف محروس سليمان (والملقب "كابونجا")   ---  #أرقام_قياسية#رقم_قياسي #مصر♬ original sound - Guinness World Records Arabic

وكشف المصارع عن نيته مباشرة التدريب يوم غد (الجمعة، 18 مارس 2022) لسحب سفينة في قناة السويس تقل 50 طفلاً مصاباً بالسرطان كدعم لإحدى المستشفيات الخيرية التي تقدم خدماتها لمرضى السرطان.

ويقول: "سأستلهم الأمل من عيون هؤلاء الأطفال وأجر السفينة، وسأقدم كل الدلائل اللازمة لتحقيق الرقم القياسي الحلم في غينيس للأرقام القياسية. سأساهم من خلال هذا الرقم القياسي في إيصال صوت هؤلاء المرضى وغيرهم إلى العالم وأدعم جمع التبرعات الخيرية لهم أينما كانوا".

وعلى الرغم من أن هذا الرقم القياسي لم يتم توثقه بعد، فقد تواردت الأنباء بأن وزن السفينة يبلغ نحو 690 طن. وإلى أن يتم النظر الدقيق في الدلائل سيكون سليمان مرشحاً لكسر الرقم القياسي العالمي المخصص لجر السفن بالأسنان والذي لا يزال مسجلاً حتى الآن بإسم الأوكراني أوليغ سكافيش بوزن 614 طن والذي حققه يوم 30 أكتوبر 2018.

أشرف سليمان والملقب بكابونجا يسحب مركبة بأسنانه في مصر

وفي حوار مع غينيس للأرقام القياسية كشف المصارع المصري عن سر تسميته بـ"كابونجا" حيث قال بأنه قضى سنوات في صغره في العراق مرافقاً لوالده الذي كان يعمل مقاولاً. ثم ما لبث أن عاد إلى الاسماعيلية وظهرت موهبته في كرة القدم. الأمر الذي دعى رفاقه إلى إطلاق اسم له مشابه للاعب نادي الزمالك السابق من جمهورية الكونغو "كابونغو كاسونغو" والذي لعب في مركز المهاجم الصريح.

سليمان من مواليد محافظة الإسماعيلية الزاخرة بحاملي الأرقام القياسية كأمثال السباحين العالميين سيد الباروكي وعمر شعبان اللذان حققا تباعاً نفس الرقم القياسي العالمي لأعلى قفزة فوق الماء باستخدام زعنفة منفردة (قفزة الدولفين الشهيرة) والتي توقفت عند انجاز شعبان عند ارتفاع 2 متر و30 سم.

ويبلغ كابونجا من العمر 42 عاماً حالياً. إلا أنه مارس رياضة الكونغ فو منذ نعومة أظفاره. وحين بلغ 16 عاماً شارك بدفع عربة يد تحمل 250 قالب حجري (طوب). وحالما أصبح في سن 24، أصبح مدرباً لرياضة الكونغ فو. لم تتوقف استعراضات المصارع المصري العملاق حيث سحب سيارة تزن 28 طن، وسفينة وزنها 4 آلاف طن، كما دفع سيارة بإصبعه وسحب سيارة نقل بأسنانه.

إلا أن الكثير لا يدركون الجانب الأكثر اشراقاً من أشرف محروس حيث تلهم هذه الشخصية مجتمعها لفعل الخير.

ويقول: "كل ما أفعله كان هو دافع للخير ولجمع التبرعات للمحتاجين والمرضى. أسخر محاولات الأرقام القياسية لنشر الخير بين الناس. كان حلماً أصبح حقيقة أن أحقق لقب غينيس للأرقام القياسية، آمل أن أستمر في تحطيم الأرقام القياسية طالماً أستطيع ذلك".

سليمان هو الأخ الأكبر لأربع أخوات وأخ آخر، وقد تولى زمام أمور العائلة منذ أن كان بعمر 15 عاماً عندما توفي والده بينما هو في مرحلة التعليم الخامس ابتدائي. نجح هذا المصارع بمساعدة والدته في القيام بمتطلبات العائلة وزوج أخواته الأربع وأكمل تحصيله العلمي "دبلوم صنايعة" في المجال الزراعي. لذا فإن سليمان يعرف معنى الخير ويروج له.

أشرف سليمان والملقب بكابونجا في مصر

وفي معرض حديثه عن برنامجه الغذائي اليومي، ذكر كابونجا الكثير من المعلومات إليكم أبرزها: لتر من الحليب، و12 بيضة صباحاً. ثلاث دجاجات على الأقل يومياً، أو قد يستبدلها بـ2 كيلو لحمة. أما إذا كان المخصص اليومي من السمك، فقد يصعب التنبؤ بالكمية التي يأكلها. إضافة إلى الكثير من العسل الأسمر والسلطات والشوفان وبعض الخضروات كالخس والجزر. ويبرر ذلك قائلاً: "أنا أتمرن ثلاث مرات في اليوم لذا فإنا أحتاج إلى كثير من الطاقة".

وقال البطل العالمي إنه يسعي لتحقيق أكبر قدر من الأرقام القياسية في هذه الفترة، مستثمراً وجود قوة كبيرة لديه في فترة شبابه. فبعد محاولة جر السفينة، يطمح المصارع المصري لجر طائرة في إحدى دول الخليج، ومن ثم محاولة أخرى لجر مترو الأنفاق خط شبرا (الخط الثاني) بوزن يقدر بـ 270 طن. إلا أن كل هذه المحاولات ستحتاج بعض الوقت لتوثيقها بشكل رسمي إن تمت.