ابراهيم صادق يوازن حبات شوكولاتة فوق بعضها البعض

يقولون "إنما للصبر حدود!" إلا أن هذه العبارة ليس دقيقة تماماً عندما يتعلق الأمر بصبر المواطن العراقي ابراهيم صادق، الذي نجح بعد أشهر من التدريب في موازنة 7 حبات شوكولاته فوق بعضها البعض ليحقق رقماً قياسياً عالمياً لأطول برج من حبات إم آند إمز في العالم.

@gwrarabic أكثر عدد حبات إم آند إمز متوازنة فوق بعضها البعض: 7 من قبل ابراهيم صادق (#العراق) @ib.sadeq ♬ original sound - Guinness World Records Arabic

ويشهد هذا الرقم القياسي تنافساً واسعاً منذ العام 2016 بعد أن حققه الإيطالي "سلفيو سابا" بموازنة أربعة حبات فوق بعضها البعض، ثم عادله الاسترالي "بيرندان كيلبي" في نوفمبر 2020 ليعود الرقم القياسي إلى الواجهة.

أشهر قليلة قبل أن يعود الرقم بإنجاز جديد من قبل مهندس مدني بريطاني هو "ويل كاتبيل" بعد أن وازن خمسة حبات فوق بعضها ليتصدر صفحات الصحف داخل وخارج بريطانيا حينها. ما لبث الاسترالي "كيلبي" أن يعود مجدداً ويوازن 6 حبات فوق بعضها في أكتوبر 2021.

ابراهيم صادق يوازن حبات شوكولاتة فوق بعضها البعض

ويحمل العراقي صادق، الذي يبلغ من العمر 29 عاماً ويعيش في مدينة الناصرية في محافظة ذي قار العراقية، رقماً قياسياً آخر لأكثر عدد من البيض المتوازن على ظاهر الكف، ويقول "أعتمد على تركيز مزدوج من العقل والجسد، إلا أن الناس يحبون وصف ما أفعله على أنه منافٍ لقواعد الجاذبية الأرضية".

بدأ صادق رحلته في موازنة الأشياء قبل 6 أعوام بعد أن شاهد أشخاصاً عبر الانترنت يوازنون أحجاراً فوق بعضها على نهرٍ جاري.

ويضيف صادق: "يمكنني موازنة أي شيء تقريباً، إلا أن أصعب ما يمكن موازنته هو الأشياء الخفيفة أو التي تحتوي على سائل داخلها نظراً لطبيعة السائل التي يتغير فيها مركز ثقل الأشياء".

ويظهر صادق عبر قنواته الاجتماعية يوازن العديد من الأشياء مثل كرسي على قدم واحدة، أو أسطوانات غاز فوق فوهة علبة مشروب غازي وغير ذلك الكثير.

أطول برج من حبات شوكولاتة أم أند أم

وقد حصد على إثر ذلك اهتماماً من نحو 100 ألف متابع عبر قنواته الاجتماعية، ما دفع بعض قنوات الإعلام إلى دعوته لعروض حيّة عبر البث المباشر.

"إنجازاتي في غينيس للأرقام القياسية غيرت حياتي للأفضل. أحب شعور المرح وراء هذه التحديات والاعتراف العالمي الذي أحصل عليه. لدي الآن الكثير من الأصدقاء حول العالم والذين يشاركونني ذات الشغف".

ويتفوق العديد من العرب في هذا المجال، حيث حقق حربي آخر من اليمن إنجازاً لأطول برج من البيض المتوازن فوق بعضه بدأه بـ 3 بيضات ثم أعاد كسر رقمه القياسي ليصل إلى 4 بيضات متوازنة طولياً في مشهد لا يصدق.