صور لأدم سعيد أثناء محاولات كسر أرقام قياسية

نجح الشاب البحريني آدم سعيد، بعمر 16 عاماً، من تحقيق ثلاث أرقام قياسية مبهرة تتعلق بالحفظ وسرعة الأداء والذكاء.

ويدرس الطالب الشغوف في كل ما يتعلق بالجغرافية في مدرسة سانت كريستوفر البحرين. حيث أراد آدم تحدي نفسه من خلال التقديم على أرقام قياسية متعلقة بالجغرافيا والألعاب والمهارات العقلية، وبالفعل هذا ما قام به محققاً كل من مايلي:

  • أسرع وقت لتحديد جميع الأعلام الوطنية – خلال 4 دقائق و6 ثواني
  • أكثر عدد عملات يتم تحديدها خلال دقيقة – بواقع 61 عملة
  • أكثر عدد دول يتم تحديدها من شكل مخطط الخريطة خلال دقيقة – بواقع 85 دولة
@gwrarabic أكثر عدد عملات يتم تحديدها خلال دقيقة 🌎 61 من قبل آدم سعيد (#البحرين♬ original sound - Guinness World Records Arabic

بدأ شغف آدم للجغرافيا منذ الصغر، وفي سن الرابعة تحديداً. ولطالما أحب الاطلاع على الخرائط والكتب الجغرافية. ثم امتداد شغفه ليشمل حدود الدول وعواصمها وعملاتها المختلفة.

وعلى الرغم من أن آدم كان معجباً متابعاً لغينيس للأرقام القياسية واقتنى بعض كتبها، إلا أن فكرة التقدم بمحاولة كسر رقم قياسي لم تراوده. ثم ما لبث معلموه أن أخبروه بفكرة التقدم لطلب كسر رقم قياسي عالمي.

ويقول آدم: "أخبروني بأنني جيدٌ للغاية في مجال الجغرافيا، وأن شغفي بالخرائط والأعلام قد يقود إلى حد توثيقها بشكل رسمي عن طريق كسر رقم قياسي عالمي"

أدم سعيد أثناء محاولة كسر رقم قياسي في البحرين

ولأنه يمتلك روح التحدي، ظهر ذلك من خلال سلسلة من الأرقام القياسية التي نجح في تحقيقها خلال عام واحد.

على سبيل المثال، حقق آدم الرقم القياسي لأكثر عدد دول يتم تحديدها من شكل مخطط الخريطة خلال دقيقة وذلك أول مرة في يوليو 2021 بواقع 70 دولة. ولكن سرعان ما استحوذ البريطاني ريحان خان على الرقم القياسي بواقع 72. ثم عاد آدم في يناير من هذا العام ليحقق الرقم القياسي من جديد بواقع 85.

ثم استكمل آدم مشواره بالرقم القياسي لأسرع وقت لتحديد جميع الأعلام الوطنية. حيث نجح بتحقيق ذلك في وقت لا يزيد عن 4 دقائق و 24 ثانية وذلك في شهر مارس 2021. ولكنه أراد تحدي نفسه ومحاولة كسره من جديد مع العلم بأن الرقم القياسي في ذلك الحيان كان لايزال مسجلاً باسمه. فحقق مراده في يوليو 2021 وكسر رقمه القياسي بواقع 4 دقائق و6 ثواني.

@gwrarabic أكثر عدد دول يتم تحديدها من شكل مخطط الخريطة خلال دقيقة 🌎 70 من قبل آدم سعيد (#البحرين♬ original sound - Guinness World Records Arabic

تشعر عائلة آدم ومدرسته وجميع من حوله بالفخر لما أنجزه على الرغم من صغر سنه.

ويقول صاحب الثلاث أرقام القياسية: "لطالما كنت من قراء كتب غينيس للأرقام القياسية، وأن أحقق اليوم ثلاث أرقام قياسية ما هو إلا شعور رائع يصعب وصفه".