صور حسن ضاوي صاحب الرقم القياسي لأسرع وقت في تحديد جميع أعلام دول العالم

نجح حسن ضاوي، بعمر 16 عاماً، من تحقيق الرقم القياسي العالم لأسرع وقت في تحديد جميع أعلام دول العالم. واستطاع الشاب اللبناني من كسر الرقم السابق بفارق 6 ثواني ليقف الرقم حالياً عند 4 دقائق تماماً.

@gwrarabic

أسرع وقت لتحديد جميع الأعلام الوطنية 🌎 4 دقائق من قبل حسن ضاوي (لبنان)

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

ويشهد هذا الرقم تنافسية حالياً في المنطقة العربية حيث كان في السابق مسجلاً بإسم البحريني آدم سعيد، والذي حققه مرتين توالياً بوقت قياسي حينها بلغ 4 دقائق و24 ثانية، ثم ما لبث أن كسره مرة أخرى بوقت 4 دقائق و6 ثواني.

ويقول حسن ضاوي: "قضيت وقتاً طويلاً في صيف العام 2021 محاولاً تحقيق الرقم، ثم ما لبث أن تم كسره مجدداً بفارق 18 ثانية فأصبحت المهمة أكثر صعوبة. تخليت عن الحلم وقتها، إلى أن عدت مجدداً صيف هذا العام ونجحت بتوثيق اسمي في تاريخ هذا الرقم القياسي".

بدأ شغف ضاوي، ابن العاصمة بيروت، للجغرافيا منذ نعومة أظفاره إلا أنه بحث طويلاً عن دافع يعزز من خلاله ثقته بنفسه واختار المجال الذي أحبه من الصغر.

ويضيف: "أقتنيت جميع كتب غينيس للأرقام القياسية منذ العام 2013 ولم أحلم يوماً أن أكون ضمن هذه الكوكبة من القدرات المستحيلة. أنا لا أعرف كيف بدأ الحلم تماماً، إلا أنني أعيشه اليوم بفرح".

حسن ضاوي وهو يمسك بشهادة غينيس للأرقام القياسية

يدرس ضاوي في المرحلة الحادية عشر في مدرسة ببيروت، وهو متفوق في دراسته. حيث كان عليه القيام بالتحدي لنحو 1000 مرة قبل أن يتخطى لأول مرة الحد الأدنى المطلوب لتحقيق هذا الرقم القياسي.

ويختتم: "أقوم بالتحضير للمزيد من الأرقام القياسية، وأفخر بانضمامي إلى هذه العائلة من الرواد العالميين".