صورة مجمعة لأكبر كلب معمر في العالم

عندما عثرت ريتا كيمبال على الكلب القياسي سبايك في موقف للسيارات خارج متجر لمعدات المنزل في ولاية أوهايو الأمريكية، لم تتوقع يوماً أن يكون كلبها التي تبنته منذ 13 عام من فصيلة الشيواوا صاحب الرقم القياسي لأكبر كلب معمر في العالم.

يبلغ عمر هذا الكلب القياسي 23 عام و43 يوم وذلك حتى يوم توثيقه في 7 ديسمبر 2022. ويعادل طول سبايك 22.86 سم ويزن 5.85 كجم.

أكبر كلب معمر في العالم وهو مستلقي بجانب صحيفة

وأول ما عثرت ريتا كان بعمر 10 أعوام، وتقول: "كان في حالة صعبة للغاية، وكان مغطى بالجروح. كان جالساً خارج المتجر لمدة ثلاث أيام عندما عثرت عليه بحسب ما قاله لنا أصحاب المتجر. وكانوا يقدمون له ما يتبقى لديهم من طعام".

وحين مغادرتها للمتجر، لحق الكلب ريتا وبدا بأنه كان بدون مالك، فاصطحبته معها إلى مزرعتها الصغيرة.

وتصف ريتا جروها بكونه هادئاً محباً للعب مع من حوله. وتقول: "على الرغم من أنه مرح ويحب اللعب إلا أنه يحب البقاء لوحده بعض الأحيان نظراً لضعف بصره وسمعه بشكل حاد".

صورة لسبايك مع عائلته

ما هو أسلوب أو نمط الحياة الذي ساعد نجم اليوم في تحقيق رقم قياسي بعمر 23 عام؟

يبدأ سبايك يومه ما بين الساعة 7:00 و 7:30 صباحاً. أحيانًا بتناول الإفطار على الفور وأحياناً ما يصوم قليلاً قبل تناول أي طعام.

في عطلات نهاية الأسبوع خلال فصل الصيف، يذهب في نزهة مشي مع رفيقته ريتا في بلدتهما الريفية. وتقول ريتا: "يحب زيارة الحيوانات في الحظيرة، مثل الأبقار والخيول والقطط". "وإذا كان يوم جميلاً، سيقوم بملاحقة القطط".

الكلب القياسي سبايك وهو مستلقي على ظهره

وتضيف: "عندما كان صغيراً، كان يحاول تخويف الأبقار والخيول بالنباح عليهم بصوت مرتفع ويحاول مطاردتهم".

بعد كل هذه المغامرات خلال الصباح، يعود سبايك إلى المنزل ويأخذ قيلولة على الشرفة ليستعد لباقي اليوم بينما تعد ريتا لنفسها فنجاناً من القهوة.

وتقول ريتا حول الحياة في المزرعة: "هناك دائماً ما تفعله في المزرعة، سواءً كان تقطيع الأخشاب، أو تنظيف الأسوار أو الحصاد المحاصيل وغيرها الكثير".

"ويشارك سبايك بكل هذه الأمور، حتى أنه قاد جرار في مرة من المرات".

حفيد ريتا مع سبايك

وبعد أسبوع شاق مليء بالمرح في المزرعة، يأخذ سبايك قسطاً من الراحة يوم السبت ويقوم بالاستحمام.

وتقول ريتا: "يحب سبايك تناول رقائق دوريتوس بنكهة الجبنة وهي مطحونة".

جاءت فكرة تقديم طلب لكسر الرقم القياسي لأكبر كلب معمر عندما كانت ريتا تشاهد برنامج ساترداي نايت لايف من تقديم جيمي فالون، حين أعلن عن وفاة بيوبلز صاحبة الرقم القياسي سابقاً.

حيث أدركت حينها بأن سبايك أكبر عمراً، وتقول: "يدرك معظم أفراد عائلتي بأن سبايك كبير في السن، ولكن لا يعلمون ما إذا أن كان لديه فرصة ليكون الأكبر في العالم بأسره. وهو الآن في أعينهم من المشاهير بعد أن قام بتحقيق الرقم القياسي".

سبايك نظر على الكاميرا وهو يجلس على الأرض

وتحث ريتا جميع مربي الكلاب على تقديم نظام غذائي صحي لهم، ومنحهم مساحة كافية للتنزه واللعب، وكما تنصحهم بتأدية الرياضة وإعطائهم أكبر قدر من الحب والاهتمام".

وتختم ريتا قائلة: "أعتقد بأن سبايك هنا في يومنا هذا بسبب ما عايشه في أول جزء من حياته، وهو الآن ينتهز الفرصة ليعيش العمر بأكمله".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية. يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية، والاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، تيك توك، سناب تشات.

صورة لأكبر كلب معمر في العالم بجانب شهادة غينيس للأرقام القياسية