صورة عن قرب لليونيل ميسي وهو يرتد زي منتخب الأرجنتيني

تمكن النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، من الاستحواذ على جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية محققاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً.

استلم النجم الغني عن التعريف الجائزة المرموقة خلال حفل أقيم في فرنسا، ليزيد من رصيد رقمه القياسي كأكثر لاعب يفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ونشير إلى أن صاحب الـ 36 عام ونجم فريق إنتر ميامي الأمريكي يحظى بالرقم القياسي منذ عام 2012.

وكان قد حطم اللقب ثلاث مرات، بعد أن تخطى كل من يوهان كرويف (هولندا)، مايكل بلاتيني (فرنسا)، وماركو فان باستن (هولندا).

ولكنه تصدر الرقم القياسي بمفرده العام التالي بعد الفوز بالجائزة للمرة الرابعة، وهو صاحب الرقم القياسي منذ ذلك الوقت. ونشير إلى أنه فاز بالجائزة بعد ذلك في كل من 2016، و2019، و2021، وهو الآن يحققها من جديد في 2023.

تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام السابق، وتعتبر واحدة من أهم الجوائز المرموقة للاعبين في مسيرتهم الاحترافية.

وهي واحدة من العديد من الجوائز التي حصل عليها ميسي طوال مسيرته المبهرة.

وكما تعلمون، رفع ميسي وفريقه الأرجنتيني كأس العالم عام 2022، وحققت صور نشرها مع الكأس في منشور على إنستجرام رقماً قياسياً لأكثر عدد إعجابات لمنشور على إنستجرام بواقع 75,650,230 مليون لحظة توثيق الرقم القياسي.

وكتب في وصفها: "أبطال العالم!"

وقام بشكر عائلته وجميع معجبيه على ثقتهم به وبفريقه.

ونشير إلى أن كل ما أشرنا إليه هو مجرد نقطة في قائمة الأرقام القياسية التي حققها الساحر الأرجنتيني.

ونشير إلى بعضها مثل، أكثر عدد مباريات يشارك بها لاعب في بطولة كأس العالم بواقع 26. وأكثر لاعب يسجل هاتريك في الدوري الإسباني بواقع 36. وأصغر لاعب يسجل 50 هدف في دوري أبطال أوروبا، والذي حققه ليو في 2012 وهو في سن 24 عاماً.

ويحظى ميسي أيضاً برقم قياسي مذهل لأكثر عدد أهداف في مسيرة احترافية مع نادي واحد بواقع 672 مع نادي برشلونة من 2005 وإلى 2021.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.