صورة تظهر الكابتين بريس وجوست من لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير

اسم سلسلة ألعاب "كول أوف ديوتي" (والتي تعني نداء الواجب) غني عن التعريف، حتى للذين لا يستهويهم عالم ألعاب الفيديو.

حيث احتلت لعبة القتال بنظام "تصويب منظور الشخص الأول" المراكز الأولى في كل ما يخص مجال ألعاب القتال التي تدور أحدثها في الماضي والحاضر والمستقبل.

اعتباراً من أبريل 2021، وثقت "كول أوف ديوتي" بالرقم القياسي لأكثر عدد مبيعات لسلسلة ألعاب "تصويب منظور الشخص الأول" في العالم بعدد مبيعات تخطى 400 مليون نسخة.

وتطلق السلسلة إصداراً جديداً هذا العام تحت عنوان: "كول أوف ديوتي: مودرن وورفير 3". وينتظره العديد من حول العالم، وتحظى اللعبة بضجة كبيرة وأقبال شديد لكونها تشبه الإصدار الأصلي من عام 2009 تحت عنوان مودرن وورفير 2، حيث تستعمل اللعبة خرائط متعددة من النسخة الأصلية، بالإضافة إلى جلب مقتطفات من "قصة الحملة الرئيسية" الأصلية والتي تضم بعض الشخصيات المفضلة لدى اللاعبين. كل ذلك أدى إلى ترقب كبير للعبة لما جلبته من ذكريات الماضي.

صورة لكابتين بريس من لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير

ونشير إلى أن السلسلة شهدت إقبالاً ضخماً خلال فترة التباعد الاجتماعي أثناء الجائحة، ولعل أنجح ألعابها حينها كانت سلسلة "وارزون" Warzone والتي حظيت بشعبية كبيرة لدى اللاعبين الجدد والحاليين.

كانت اللعبة عبارة عن امتداد (أي إضافة للعبة) يمكن تحميلها بشكل مجاني، ونشير إلى أن الدافع وراء إنشاها هو لمنافسة لعبة Fortnite الشهيرة. وكانت اللعبة تضع 125 لاعباً في مكان واحد، ويتنافسون ضد بعضهم البعض في سيناريو "لعب في عالم مفتوح".

ونشير إلى أن السلسة الشهيرة عالمياً وجدت نفسها عدة مرات في قائمة الإنجازات القياسية وفي كتب غينيس للأرقام القياسية.

من مثل لعبة كول أوف ديوتي 4 على منصة إكس بوكس 360 والتي حصلت على الرقم القياسي لأكثر نسبة ثناء من نقاد للعبة كول أوف ديوتي بنسبة تعادل 94.16%.

صورة لجندي من لعبة كول أوف ديوتي: مودرن وورفير

وكما حققت إصدار العام الماضي من لعبة "مودرن وورفير 2" رقماً قياسياً لأسرع وقت لوصول لعبة من سلسلة كول أوف ديوتي إلى أرباح تعادل مليار دولار أمريكي بواقع 10 أيام فقط من تاريخ الإصدار.

وفي 2015 حقق Ali-A لقب أكثر عدد متابعين على قناة يوتيوب مختصة بلعبة كول أوف ديوتي، حيث تحظى قناته بأكثر من 8.7 مليون متابع.

نشير إلى أننا لا نتابع ولا نوثق هذه الأرقام القياسي إعتباراً من عام 2023، نظراً إلى أن الألعاب التي يلعبها صانعوا المحتوى تختلف كثيراً فيما بينها الآن أكثر من أي وقت مضى!

مع اقتراب موعد طرح أحدث إصدار من كول أوف ديوتي قريباً في الأسواق، نود أن نعرف منكم ما هو إصداركم المفضل؟ وما هي ذكرياتك المفضلة من السلسلة؟

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.