صورة تظهر لشخصيتين من لعبة جراند ثفت أوتو 6

حقق إعلان تشويقي للعبة جراند ثفت أوتو 6 “Grand Theft Auto 6” ضجة كبيرة على الصعيد العالمي محققاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً.

حيث حصد فيديو الإعلان التشويقي على لقب أكثر عدد مشاهدات لإعلان للعبة فيديو على يوتيوب خلال 24 ساعة بواقع 90,421,491 مشاهدات.

سيضم هذا الجزء من اللعبة المرتقبة بطلة السلسة الرئيسية لوسيا بجانب شخصية جيسون، وتظهر مسيرة حياتهم في أرض "مدينة فايس" الشهيرة في السلسلة، والتي تم إعادة تصورها في الاصدار المنتظر.

حيث حصد التصور الأولي للفيديو لمدينة فايس لقب أكثر عدد إعجابات لإعلان لعبة فيديو على يوتيوب خلال 24 ساعة بواقع 8.9 مليون.

وبعيداً عن منصة يوتيوب وألعاب الفيديو، حيث حصدت أيضاً لقب أكثر عدد مشاهدات لفيديو (غير متعلق بالموسيقى) على يوتيوب خلال 24 ساعة، متغلباً على نجم المنصة مستر بيست.

وكان الرقم القياسي سابقاً كما أشرنا يعود إلى مستر بيست لفيديو بعنوان "Every Country On Earth Fights For $250,000" والذي تلقى 59.4 مليون مشاهدة خلال أول 24 ساعة.

نشير إلى أن مستر بيست يحظى بأرقم قياسي آخر، مثل كونه الشخص صاحب أكثر عدد اشتراكات للقناة شخصية على منصة يوتيوب. بالإضافة إلى كونه أول شخص يصل إلى مليون متابع على تطبيق Threads.

حققت سلسلة الألعاب GTA سابقاً العديد من الأرقام القياسية، مثل حصول إصدارها الخامس على لقب أكثر عدد مبيعات للعبة فيديو على منصة بلاي ستيشن 3 بواقع 19.45 مليون نسخة تم بيعها عام 2015 عند توثيق الرقم القياسي.

ويقول سام هاوزر، مؤسس شركة روكستار جيمز لنشر ألعاب الفيديو: "نواصل العمل على لعبة جراند ثفت أوتو، ونبذل قصار جهدنا لدفع حدود ما هو ممكن في تجارب هذا النوع من الألعاب. يسعدنا أننا نستطيع مشاركة هذه الرؤية الجديدة للسلسلة مع اللاعبين من جميع أنحاء العالم".

يترقب العديد من اللاعبين ومحبي ألعاب الفيديو الإصدار بغاية الصبر، من بينهم Hamako Mori، صاحبة الـ 90 عام، والتي تحظى بالرقم القياسي لأكبر جيمر عمراً على موقع يوتيوب (فئة السيدات) والمعروفة لحبها للإصدار الخامس للعبة.