صور لفيصل الموسوي خلال محاولة كسر رقم قياسي

"المستحيل في قاموس الضعفاء فقط"، كلمات من ذهب شاركها معنا الغواص العالمي فيصل الموسوي والذي نجح حتى الآن في تحقيق رقميين قياسيين عالميين.

فيصل غواص استطاع كسر حواجز المستحيل بتحقيق إنجازات عالمية في عالم رياضة السباحة وهما:

  • أسرع فترة لقطع مسافة 10 كم غوصاً – بواقع 5 ساعات و24 دقيقة. وذلك في إنجاز حققه في دولة مصر.
  • أسرع وقت لسباحة كيلومتر في المياه المفتوحة (تصنيفات الشلل المزدوج في الساقين) – بواقع 52 دقيقة و31.14 ثانية في المالديف.

تعرض فيصل إلى كسر في العمود الفقري إثر حادث سيارة قاده إلى شلل في نصفه السفلي. وتمكن مع الإصرار من متابعة شغفه الرياضي الذي مثّل جوهر حياته قبل تعرضه للإصابة.

ويقول في لقائه مع غينيس للأرقام القياسية في دبي: "أدركت بعد أربع سنواتٍ من الحادث الذي أحدث أهم انقلابٍ في حياتي أنني سأجعل من هذا الحادث ثاني أهم انقلاب وليس الأول. فسعيت جاهداً للحصول على رخصة غوص دولية معتمدة".

ويقول فيما يتعلق بأهم درس تعلمه في حياته" "لا يوجد كلمة مستحيل إلا في قانون الضعفاء، كافح وثابر حتى تحقق غايتك".

ما يميز قصة فيصل هو خوفه من البحر قبل تعرضه للحادث. حيث استغرق عاماً من التدريب في مراكز الغوص، وشهراً إضافياً في المياه المفتوحة قبل أن يتقدم بمحاولة كسر الرقم القياسي الأول.

فيصل الموسوي أثناء الخواص خلال محاولة كسر رقم قياسي

ويقول: "عانيت لوقت طويل من رهاب البحر إلا أنني بحثت عن السكينة في أعماق البحر نفسه. كانت تجربتي الأولى في الغوص في الكويت، استطعت خلالها الوصول إلى قاعٍ في جزيرة (قاروه) ثم جلست على ركبتيّ. لقد شكلت لي تلك اللحظة

تجربة لا تنسى. لا يزال وقع تلك اللحظة يصدح في داخلي إلى الآن."

وفيما يتعلق بأحلامه يقول بأن تحقيق أكبر عدد من الإنجازات في مجال الغوص والرياضة هو طموحه.

ويقول "أريد إيصال رسالة تحث على الدمج الاجتماعي والرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة وإخراجهم من عزلتهم".

ويضيف:" مثلي الاعلى هو والدي، فهو رجل مكافح ومجتهد في حياته ولا يعرف معنى المستحيل. فهو يسعى ويحاول مراراً وتكراراً ليحصل على هدفه بغض النظر عن ما قد يكلفه ذلك أو أي ظروف من حوله".

فيصل الموسوي وهو يجلس على كرسي متحرك قبل القفز في الماء

ويشارك فيصل القارئين بعض النصائح الجميلة قائلاً: "طريق النجاح صعب جداً ومليء بالعقبات في كل مطاف، وهذا التحدي هو ذاته الجمال الكامن فيه".

"أن كل عقبة تتخطاها في حياتك تحمل لحظة جميلة لا يعادل متعتها أي شيء أخر. ومن هنا تبدأ رحلة طريق النجاح".

"إن كسر رقم قياسي ساهم في إبراز مهارتي عالمياً عبر غينيس للأرقام القياسية، وأتمنى أن أكون مصدر إلهام لأولئك الذين يواجهون عقبات في حياتهم".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية، والاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، تيك توك، سناب تشات.