صورة لأغلى آيس كريم في العالم امام خلفية سوداء

مع بدء موسم الصيف، يتطلع العديد إلى تناول الآيس كريم على شواطئ البحر، مما يدفعنا للعثور على إجابة السؤال التالي... ما هي أغلى آيس كريم (بوظة) في العالم؟

تمكنت العلامة التجارية اليابانية "Cellato" من الاستحواذ على لقب غينيس للأرقام القياسية لأغلى آيس كريم في العالم بابتكار طبق حلوى فريد من نوعه بكل ما تحمله الكلمة من معنى باستخدام مكونات نادرة دفعت ثمنها إلى ابعاد قياسية.

وللإجابة عن سؤالنا في بداية المقال، يعود الرقم القياسي إلى آيس كريم تدعى Byakuya ويبلغ سعرها مبلغ خيالي يعادل 873,400 ين ياباني (أي حوالي 6,696 دولار أمريكي، 24,593 درهم إماراتي).

@gwrarabic

أغلى بوظة (أيس كريم) في العالم 🍨 873,400 ين ياباني (6,696 دولار أمريكي، 24,593 درهم إماراتي) من قبل OMER في اليابان

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

أخبرنا بعض من قام تذوق الأيس كريم القياسي بأن طعمها لا ينسى.

يعود السبب وراء السعر الذي لا يصدق إلى المكونات الباهظة في الثمن، فهي تحتوي على الكمأة البيضاء النادرة المزروعة في ألبا في إيطاليا والتي يبلغ سعرها للكيلو الواحد مليونين ين ياباني (أي حوالي 15192 دولار أمريكي، 55798 درهم إماراتي).

وتشمل المكونات النادرة الأخرى جبن البارميجيانو ريجيانو والكريمة اليابانية Sake lees.

معلقة من أغلى آيس كريم في العالم

لم يكن الهدف من ابتكار أغلى آيس كريم في العالم إيجاد آيس كريم محلي فقط، بل أراد فريق العمل صنع آيس كريم مميز بمكونات يابانية ممزوجة بأخرى من القارة الأوروبية. استعانت العلامة التجارية بخدمات الطهي Tadayoshi Yamada للتأكد من الوصول إلى هدفها، ويتمتع رئيس الطهاة في مطعم RiVi في مدينة أوساكا بسمعة تدور حول مخيلته في دمج الطعام من المطاعم والدول المختلفة.

وللأسف، لم يحظى فريق عمل غينيس للأرقام القياسية بفرصة تجربة الآيس كريم القياسي، ولكنه وُصف من قبل الذين قاموا بتذوقها على أنها غنية بالطعم والتركيب.

وأضافوا بذكر أن رائحة الكمأة البيضاء القوية تملأ الفم والأنف بطعم مذهل، يتبعها تذوق نكهات معقدة تشبه الفاكهة من جبن البارميجيانو ريجيانو، إضافة إلى طعم الكريمة اليابانية Sake lees.

ويقول أحد ممثلي شركة Cellato: " لقد تطلبت صناعة الآيس كريم قرابة العام والنصف، قمنا خلالها بتجربة العديد من النكهات والمكونات المختلفة، ووقعنا بالكثير من الأخطاء خلال الرحلة للحصول على المذاق الذي نرغب به. وأن تحقيق رقم قياسي عالمي في غينيس للأرقام القياسية يجعل كل ما مررنا به يستحق العناء".

تسعى الشركة إلى ابتكار وتطوير المزيد من الوصفات المميزة والغير مألوفة في المستقبل القريب.

أغلى آيس كريم في العالم

ونختتم كالعادة بمشاركتكم ببعض الأطعمة القياسية من ناحية السعر:

  • أغلى ميلك شيك في العالم: 100 دولار أمريكي (367 درهم إماراتي) من قبل مطعم Serendipity 3. يدعى الميلك شيك LUXE، ويأتي بنكهة الفانيلا ويتكون من مكونات باهظة الثمن، ويقدم بكأس مميز مغطى بنحو 3000 كريستالة سواروفسكي.
  • أغلى شوكولاتة: 6،268.50 جنيه إسترليني (28،632 درهم إماراتي) للكيلوجرام الواحد. ويحمل لوح الشوكولاته هذا اسم 'La Chuorsa' ويتم تحضيره من قبل " Attimo Chocolate Zurich" في زيورخ في سويسرا. وتتكون مكونتها من: زعفران مزروع في قرية سويسرية تدعى موند، بالإضافة إلى البرتقال، وشوكولاتة تشواو بنسبة 68٪ من فنزويلا.
  • أغلى طبق بطاطا مقلية: 200 دولار أمريكي (734 درهم إماراتي) من قبل مطعم Serendipity 3. ويضم الطبق العديد من المكونات من مثل: بطاطا تشيبربيك من شمال الولايات المتحدة الأمريكية، خل أردين J. LeBlanc الفرنسية، دهن الأوز الفرنسي، ملح الكمأة Guerande، زيت الكمأة، الجبنة، كمأ أسود من إيطاليا، زبدة الكمأة، بالإضافة إلى الذهب من عيار 23 الصالح للأكل.