Largest human awareness ribbon

سعيناً منا للمساهمة بنشر الوعي حول سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر، نشارككم اليوم رقماً قسائياً لـ "أكبر شريط للتوعية يشكله بشر" وقد حققته نساء من المملكة العربية السعودية في حدث نظمته 10KSA في الرياض.

شاركة وتطوعت 8264 إمرأة في تحقيق هذا الرقم القياسية بجامعة نورة بنت عبدالرحمن، حيث قامت جميع النساء بإرتداء اللون الزهري وبذلك صنعوا معاً شريطاً وردي اللون بشري. وكان الهدف وراء هذا الإنجاز هو نشر الوعي حول سرطان الثدي. عملت على تنظيم هذه المبادرة الإنسانية صاحبة السمو الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود.

women from Saudi Arabia achieved the largest human awareness

كما تضمن الحدث فعالية عديدة منها بعض الرياضات والأنشطة الترفيهية التوعوية وفحص مبكر عن المرض، كما تضمنت الفعالية مباردة لتبرع بالشعر عن طريق قص بعض شعر المشتركات.

وتميزت المبادرة بتنوع المتطوعات حيث إمتلئت الفعالية بمشتركات من مختلف فئات المجتمع من الطلبة وسيدات الأعمال وبعض المشاهير والسفراء. كما ساهمت العديدة من الجهات الحكومية والخاصة في المملكة العربية السعودية في التطوع لتحقيق هذا الرقم القياسي فتضمنت جهات: الشؤون الاجتماعية، جهة الصحة، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الرئاسة العامة لرعاية (السعودية) ، والعديد من المستشفيات الحكومية والخاصة.

the argest human awareness ribbon created in Saudi Arabia

ومن جانبها، أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان الرئيس التنفيذي لشركة "ألف خير" أن تحقيق رقم قياسي من غينيس للأرقام القياسية لـ "أكبر شريط للتوعية يشكله بشر" يمثل شهادة لمبادرة 10ksa، وأفادت الأميرة بقولها "أتوجه بالشكر العميق لكافة المتطوعات والقيادات المجتمعية وكافة الشركاء والرعاة والسفراء على الدعم غير المحدود الذي قدموه لإنجاح المبادرة". وأضافت: "نعد الجميع بأن تكون رايتنا خلال العام المقبل هي الصحة الشاملة لنكمل القصة الجميلة التي بدأناها في مشروع حملة مبادرة "