the longest hot air balloon glow show in AlUla in Saudi Arabia

حققت الهيئة الملكية لمحافظة العلا رقماً قياسياً دخلت من خلاله أبواب التاريخ لأطول عرض للمناطيد المتوهجة في العالم بوجود 100 منطاد زينت سماء محافظة العلا، في المملكة العربية السعودية لمسافة تجاوزت ثلاث كيلومترات.

وتمت محاولة كسر الرقم القياسي الناجحة بمشاركة 19 طياراً معتمداً دولياً من 19 دولة مختلفة من حول العالم ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" المقام في منطقة العلا احتفالاً بالفنون والموسيقى والثقافة.

the longest hot air balloon glow show spanning over three kilometres

ولم يقتصر كسر الرقم القياسي على تحليق المناطيد فقط بل أضافت الهيئة فعاليات جذبت الكثير من الضيوف بتكوين لوحة فنية شكلتها المناطيد المتوهجة في السماء على شكل عروض راقصة مصممة بدقة تتماشى مع الموسيقى باستخدام إضاءة تسلط على هياكل المناطيد.

ومن الجدير بالذكر أن الفعالية أتاحت للزوار فرصة مشاهدة عرض المناطيد التي حلقت في سماء العلا مستمتعين بمناظرها الطبيعية ومناطقها التراثية التي يعود تاريخها الغني إلى 7000 عام. ولعل أهم هذه المناطق هي مدينة الحِجر، أول مواقع المملكة العربية السعودية تسجل ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. حيث تعرف مدينة الحِجر بتاريخها الذي يعود إلى 2000 عام. كما تعرف بصخورها المنحوتة والمنقوشة المشكلة طبيعياً.

The Royal Commission for AlUla celebrating achieving the longest hot air balloon glow show

تحدث الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد السعودي للمناطيد عن الإنجاز العالمي التي حققته الهيئة الملكية لمحافظة العلا قائلاً " نحن فخورون للغاية بتسجيل رقمٍ قياسيٍ ضمن غينيس للأرقام القياسية بهذا العرض الساحر للمناطيد التي زينت سماء العلا بألوانها وأضوائها المبهرة. ولم يكن هذا بالأمر السهل، حيث تطلب الأمر تخطيطاً وتنسيقاً دقيقين للغاية لضمان تحقيق أكبر قدر من النجاح. وقد سعدنا بهذا الإنجاز بعد أن كُللت جهودنا بكسر هذا الرقم القياسي ليخلق ليلة خالدة في تاريخ وذكريات العلا الحديثة، حيث يساهم ذلك في تعريف العالم بالفرص الفريدة التي تقدمها العلا للعالم كوجهة عالمية بارزة".

ستقام فعاليات مهرجان شتاء طنطورة حتى 7 مارس 2020 متضمنة العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن الحجز، يرجى بزيارة Experiencealula.com.