Discover the world’s first 3D printed commercial building in Dubai

حققت مؤسسة دبي للمستقبل رقماً قياسياً لأول مبنى تجاري مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم في إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة مرسخاً بذلك دولة الإمارات كدولة ذات إنجازات قياسية

يبلغ حجم المبنى ذو الرقم القياسي 250 متراً مربعاً، في حين يبلغ ارتفاعه 20 قدماً وطوله 120 قدماً وتم إنشاؤه باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد وذراع آلية قامت بتنفيذ عملية الطباعة.

تمت عملية الطباعة خلال 17 يوماً واستغرقت عملية التركيب والبناء يومين وبعد القيام بتجهيز المبنى خارجياً تم العمل على التصميم الداخلي وخدمات المبنى خلال ثلاث شهور تقريباً.

مؤسسة دبي للمستقبل تحقق رقما قياسيا لأول مبنى تجاري مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

ولعل أكثر ما يميز عملية بناء المبنى هو اتمامه باستخدام قوة عاملة بنسبة أقل من 50 بالمئة بالمقارنة بأساليب البناء التقليدية كما أن عملية البناء أنتجت مخلفات بناء بنسبة تقل أيضاً عن 60 بالمئة.

يعد المبنى حالياً مقراً لأكاديمية دبي للمستقبل التي تُعني بتدريب وتنمية مهارات مواطني دولة الإمارات، بهدف تنمية كوادر مؤهلة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية وإيجاد طرق مبتكرة لحلها. يشار إلى أن الأكاديمية توفر العديد من البرامج والمحاضرات التدريبية والأنشطة التفاعلية كجزء من برامجها.

التصميم الداخلي لأول مبنى تجاري مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

وخلال فعالية للاحتفال بهذا الإنجاز، قدّم طلال عمر، المدير الإقليمي لغينيس للأرقام القياسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهادة غينيس للأرقام القياسية لسعادة خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل الذي قام بدوره بالحديث عن الإنجاز التي حققته المؤسسة قائلاً "ساهم مكتب المستقبل منذ إطلاقه في تعزيز

وعي المجتمع بأهمية تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد الذي يشكل قطاعاً مستقبلياً واعداً يوفر فرصاً استثمارية بمليارات الدولارات، كما شكل أولى المبادرات الهادفة لتحقيق مخرجات استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتطوير نموذج عالمي يمكن تطبيقه في أي مكان حول العالم عبر توظيف الطاقات والعقول البشرية".

كما أضاف في حديثه أن نجاح مكتب المستقبل هو تجسيد للرؤية المستقبلية لقيادة دولة الإمارات.

تسليم شهادة غينيس للأرقام القياسية لأول مبنى تجاري مطبوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

لمعرفة المزيد عن خدمات كسر الأرقام القياسية مثل تسويق منتج جديد في الأسواق أو الإحتفالات والذكرى السنوية للشركات وحملات التوعية. أو تواصلوا معنا لمعرفة المزيد.