أكبر سمبوسة في العالم

نجحت مؤسسة Muslim Aid الخيرية والإنسانية في عام 2017 بكسر الرقم القياسي لأكبر سمبوسة في العالم حيث بلغ حجمها 153.1 كغ.

ولتحقيق هذا الرقم القياسي، تعاون 12 متطوع من المؤسسة على تحضير السمبوسة العملاقة التي استغرقت 15 ساعة لإكمال واحدة من أشهر المقبلات الشرقية والآسيوية.

حيث لم يستطع الفريق العثور على مقلاة تتسع لإنجاز محاولتهم لكسر الرقم القياسي نظراً للحجم الهائل لهذه السمبوسة مما دفعهم لتصميم مقلاة مخصصة تتسع لها.

تحدث زاك حسين عن تجربة كسر الرقم القياسي قائلاً: "كانت غايتنا أن نصع نسخة ضخمة جداً لصنف مشهور جداً من الطعام لننقل رسالة للعالم بأننا وعلى مدار السنة والأعياد نعمل كمسلمين على مساعد الأخرين والتبرع للمحتاجين في مجتمعاتنا وغيرها."

جرت محاولة كسر الرقم القياسي في مسجد يقع شرق مدينة لندن في المملكة المتحدة بحضور برافين باتل، أحد المحكمين الرسميين في غينيس للأرقام القياسية.

تحدث زاك حسين أيضاً عن تفاصيل السمبوسة موضحاً "كان لا بد من أن تكون السمبوسة مثلثة الشكل حتى أثناء مرحلة القلي وما بعدها. قمنا باستخدام العديد من المكونات من مثل: الطحين والبطاطا والبصل والبازيلاء".

" كانت تشبه أي سمبوسة طبيعية ولكن بحجم ضخم جداً. والرائع أيضاً أنه تم تناولها بشكل كامل دون أي مخلفات أو هدر."

طهي أكبر سمبوسة في العالم

قام أعضاء المؤسسة بعد الانتهاء من محاولة كسر الرقم القياسي وتوثيقها بشكل رسمي من قبل المحكم بتقطيع السمبوسة وتقديمها إلى أفراد من "جيش الخلاص" الذين قاموا بدورهم بتوزيعها على المحتاجين.

لابد بأنكم تتساءلون في هذه اللحظة عن مكونات هذه المحاولة الناجحة؟ تكونت مكونات السمبوسة التاريخية من 44 كغ من الطحين و100كغ من البطاطا و25 كغ من البصل و15كغ من البازيلاء وبعض التوابل الهندية التقليدية.

تسليم شهادة غينيس للأرقام القياسية لأكبر سمبوسة