صور لمحاولة كسر الرقم القياسي لأكثر عدد جنسيات تقوم بجمع النفايات

نجحت مؤسسة عُمان للإبحار مؤخراً بتحطيم رقم قياسي عالمي لأكثر عدد جنسيات تقوم بجمع النفايات بمشاركة 73 جنسية مختلفة.

وقد تم خلال المحاولة الناجحة في شواطئ ولاية المصنعة بالمدينة الرياضية في عُمان.

وقام المشاركون بجمع أكثر من 344 كج من النفايات والمخلفات والمهملات، من مثل البلاستيك وزجاجات المياه المعدنية وشبكات الصيد والأكياس.

73 جنسية تقوم بجمع النفايات على البحر في عمان

كان الدافع وراء محاولة كسر الرقم القياسي هو إطلاق حملة تدعو إلى ضرورة حماية البيئة ومواردها الطبيعية، انسجاماً مع رؤية صون البيئة العمانية – إحدى الأولويات الوطنية لرؤية عُمان 2040.

وتكون الفريق الذي قام بجمع أكثر من 300 كج من النفايات من المشاركين في بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي التي تستضيفها عُمان للإبحار حالياً بالإضافة إلى موظفي عُمان للإبحار وأفراد عائلاتهم. كما شارك عدد من موظفي الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) ومنتجع بارسيلو المصنعة ومجموعة عُمران.

مجموعات كبيرة من الأشخاص من 73 جنسية يقومون بإزالة النفايات من البحر في عمان

وتحدث الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار قائلاً: "يعد هذا الرقم القياسي الذي تم تسجيله على أرض سلطنة عُمان انجازاً للجميع ويحق لنا أن نفخر به". وأضاف: نحتفي اليوم من خلال هذه الحملة التي شارك بها متطوعون من مختلف أنحاء العالم بأهمية حماية الأحياء البحرية وصون التنوع البيولوجي الذي تزخر به السلطنة من اجل استدامته والحفاظ عليه للأجيال القادمة. وأشار الدكتور قائلاً: تقع على عاتقنا جميعاً مسؤولية وطنية لحماية شواطئنا وبيئتنا البحرية والتوعية لأهمية جعلها نظيفة وآمنة".

كما أكد الدكتور خميس الجابري على أهمية حماية مختلف أشكال الأحياء البحرية والبريّة.