Mohammed Abdu appears five times on the stage using the peppers ghost illusions

تمكن موسم الرياض بالتعاون مع كل من الهيئة العامة للترفيه وفنان العرب محمد عبده (جميعهم من المملكة العربية السعودية) من كسر الرقم القياسي لأكثر نسخ هولوغرام متشابهة ومتزامنة لإنسان بواقع خمسة.

حيث ظهر الفنان محمد عبده على المسرح خمس مرات في آن واحد باستخدام تقنية الهولوغرام قبل أن يظهر محمد عبده بنفسه لإحياء حفل غنائي في توافد الآلاف من السعودية وخارجها لحضوره.

تجسدت صورة محمد عبده أمام الجمهور في أكثر من شخصية حيث استخدم القائمون على الحفل تقنية الهولوغرام، وحمل الحفل عنوان "ليلة المعازيم" وتم خلالها تسجيل نحو 100 أغنية باستخدام هذه التقنية.

يعرف عن محمد عبده كونه مغني وملحن سعودي ولد في جنوب المملكة ويحظى بشعبية هائلة على مستوى الوطن العربي، وكما يعرف بلقبه كفنان العرب.

موسم الرياض يحقق رقماً قياسياً بالتعاون مع محمد عبده

يحتضن موسم الرياض والذي انطلق في أكتوبر من العام الماضي مجموعة منوعة من الفعاليات الترفيهية والألعاب والمعارض.

يذكر أن موسم الرياض يحظى حتى الآن بأربعة أرقام قياسية عالمية منذ انطلاقه، وهي على الشكل التالي:

أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو®

حقق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وموسم الرياض الرقم القياسي لأكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو® في العالم بحجم يعادل 5710 مم X 2048 مم X 1072 مم.

تمت محاولة كسر الرقم القياسي كجزء من التحضيرات لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 والتي أقيمت في شهر ديسمبر 2021.

وحملت في مضمونها حملة خيرية لصالح منصة إحسان الخيرية، المنصة الوطنية في الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية.

حيث تمكن المقيمون في المملكة من شراء مكعبات قطع الليغو® المستخدمة في بناء مجسم السيارة وذهبت عوائدها بعد ذلك مباشرة إلى منصة إحسان.

وساهم العديد في هذه المبادرة وتم توجيه جميع التبرعات للمساعدة في قطاعات مختلفة مثل الاجتماعية والتعليمية والصحية في المملكة العربية السعودية.

أطول زحليقة في العالم وأكثر عدد مسارات في زحليقة

نجح موسم الرياض وشركة صلة من تحقيق رقمين قياسيين من خلال زحليقة (منزلق للعب) عملاقة تقع في "بوليفارد رياض سيتي" في المملكة العربية السعودية.

ويبلغ طول أطول زحليقة 22.136 متر. كما أنها مجهزة بـ 24 مسار وهو ما يحطم رقماً قياسياً عالمياً آخر لأكثر عدد مسارات في زحليقة.

تعبر الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات "بوليفارد رياض سيتي" والتي تقع في منطقة "أفالانش". وتعد واحدة من 10 فعاليات مميزة في المنطقة.

ويعادل ارتفاع الزحليقة العملاقة كما أشرنا سابقاً 22.136 متر في حين يعادل طولها أفقياً حوالي 117 متر، ويعادل عرضها 56.5 متر.

وتختلف المسارات في الزحليقة عن بعضها البعض من ناحية التصميم، حيث أن بعضها صمم بشكل مستقيم، والبعض الآخر يأخذ شكلاً متعرجاً ومموَّجاً.

وتم تصميم هذا المرفق السياحي ليناسب جميع الفئات العمرية من الكبار والصغار بشرط ألا يقل طول الزائر عن 110 سم لدواعي السلامة.