صور لمدينة كويست الترفيهية في دولة قطر في الدوحة

نجحت مدينة "كويست" الترفيهية في قطر بتحقيق رقميين قياسيين عالميين لأطول قطار ملاهي داخلي، وأطول مستوى سقوط لقطار ملاهي داخلي.

وبلغت هذه الأرقام القياسية على التوالي: 56.736 متر لـ"قطار إبِك" الأطول في العالم، و56.409 متر للعبة "العاصفة البركانية" الأطول انحداراً في العالم على قطار داخلي.

وتعادل السرعة القصوى للعبة "العاصفة البركانية" 55.56 كم في الساعة، وتتسع 12 شخص.

في حين تحظى مدينة كويست بمساحة هائلة تعادل 32 ألف متر مربع، وتم تصميمها حول مفهوم الزمن هي الماضي والحاضر والمستقبل. كما تحتوي الوجهة على أكثر من 30 لعبة ومرفق ترفيهي.

يحمل قسمها الأول اسم "قرية أوريكس" والتي تعكس الماضي العربي العريق. في حين يحمل القسم الثاني اسم "مدينة الخيال" وهي انعكاس للحاضر. وبالمثل، يحمل القسم الأخير اسم "محطة الجاذبية الكونية" والتي تمثل بوابة إلى الفضاء في المستقبل.

تتميز لعبة العاصفة البركانية بالإضافة إلى علوها القياسي بلمسات تحفز المخيلة من مثل دمج مؤثرات صوتية ومرئية تملأ المدينة الترفيهية بصيحات الفرح.

صورة لأطول قطار ملاهي داخلي في العالم محاط بأضواء ملونة في قطر

أما فيما يتعلق بقطار إبِك والذي يقع في محطة الجاذبية الكونية، فتتميز بمسارها الطويل وبمفاجئات مثل مناورات جوية في المسار المفعم بالأدرينالين. تمثل اللعبة سفينة من المستقبل تعمل بالطاقة الشمسية، وتحظى بمسار فريد من نوعه حيث تندفع اللعبة إلى الخلف صعوداً إلى القمة على مسار مائل قبل أن تهبط مرة أخرى بسرعة عالية.

تناسب مدينة "كويست" الترفيهية جميع فئات العمر وتحتوي على تجارب من الواقع الافتراضي بالإضافة إلى خيارات متنوعة من المطاعم.

صور مجمعة لأطول مستوى سقوط للعبة ملاهي داخلية والتي تقع في قطر

وفي الختام، إليكم بعض الأرقام القياسية التي تم تحقيقها في قطر:

  • أكثر عدد جنسيات تزرع الأشجار في الوقت ذاته: 66 جنسية مختلفة من قبل لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة.
  • أطول مسار متصل مخصص للدراجات الهوائية: 32.869 كيلومتر من قبل هيئة الأشغال العامة "أشغال".
  • أكثر عدد تسلسلات تشكيلية لخيمة عن طريق القفز بالمظلات من قبل فريق (معتمدة من الاتحاد الدولي للرياضات الهوائية): 5 من قبل سكاي دايف قطر.
  • أطول عصا سيلفي: 18 متر من قبل سكاي كلايمرز.