أرقام قياسية من سحر شهر رمضان الفضيل

شاركناكم سابقاً بعض الأرقام القياسية احتفالاً بشهر رمضان ونشارككم اليوم أخريات غيرها، تحمل ذات السحر ويفوح منها ذات العبق الجميل.

أكبر قرص قطايف

أكبر قرص قطايف في فلسطين

يعلم العديد منا بأن القطايف هي نوع من أنواع الفطائر التي تشتهر في العديد من الدول العربية ويكثر تناولها أثناء الشهر الفضل. وتحتوي مكوناتها على مختلف أنواع الحشوة مثل الجبنة والقشطة والجوز. ولكن هل تبادر إليكم السؤال عن أكبر قرص قطايف في العالم؟

يبلغ وزن أكبر قرص قطايف 104.75 حيث قام 15 شخصاً بتحضير وطبخ القرص العملاق على مدار ثلاث ساعات في بيت لحم في فلسطين. وقد بلغ وزن عجينتها 67.45 كغ، في حين بلغ وزن الحشوة المستخدمة 44 كغ وتم تغطيتها بـ 68 كغ من القطر.

يعود الرقم القياسي إلى مخبز دانا وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وتم تحقيقه في عام 2010.

أكبر سمبوسة في العالم

أكبر سمبوسة في العالم

السمبوسة هي من أشهر المقبلات الشرقية التي تتصدر سفرة رمضان بشكل خاص. تتميز بسهولة تحضيرها سواءً أكانت مقلية او مشوية. كما تتميز بتنوع الحشوات في داخلها كاللحم أو الدجاج أو البطاطا أو الجبنة أو غيرها العديد.

ولكن هل تساءلتم يوماً عن حجم أكبر سمبوسة في العالم؟

يبلغ حجم أكبر سمبوسة في العالم 153.1 كغ، وقد عملت على تحقيق الرقم القياسي مؤسسة Muslim Aid الخيرية والإنسانية في عام 2017 بمدينة لندن في المملكة المتحدة.

ولتحقيق هذا الرقم القياسي، تعاون 12 متطوع من المؤسسة على تحضير السمبوسة العملاقة التي استغرقت 15 ساعة لإكمالها.

تحدث زاك حسين عن تجربة كسر الرقم القياسي قائلاً: "كانت غايتنا أن نصع نسخة ضخمة جداً لصنف مشهور جداً من الطعام لننقل رسالة للعالم بأننا وعلى مدار السنة والأعياد نعمل كمسلمين على مساعدة الآخرين والتبرع للمحتاجين في مجتمعاتنا وغيرها."

قام أعضاء المؤسسة بعد الانتهاء من محاولة كسر الرقم القياسي وتوثيقها بشكل رسمي من قبل المحكم بتقطيع السمبوسة وتقديمها إلى أفراد من "جيش الخلاص" الذين قاموا بدورهم بتوزيعها على المحتاجين.

أطول طاولة في العالم

أطول طاولة في العالم

نجحت العاصمة الإدارية لمصر بتحقيق الرقم القياسي لأطول طاولة في العالم حيث يعادل طولها 3,189.93 متر.

وجرى توثيق الرقم القياسي في مدينة القاهرة بمصر في عام 2019. وكان الدافع من تحقيق الرقم القياسي هو جمع 7000 شخص على مائدة الإفطار معاً.

أكثر عدد ملابس جُمعت خلال 24 ساعة

أكثر

شهر رمضان هو شهر العطاء ومساعدة الغير ولعل هذا يتمثل بشباب دولة الكويت حيث نجحوا معاً بكسر الرقم القياسي لأكثر عدد ملابس جمعت خلال 24 ساعة فقاموا بجمع ملابس بلغ وزنها الاجمالي 56,934 كغ.

تم تحقيق الرقم القياسي في عام 2015 وكان الدافع من المبادرة التي حملت اسم "شعب الانسانية" جمع الملابس والتبرع بها للشعب السوري وللمحتاجين في أرض الكويت وغيرها من الدول مثل تركيا وفلسطين واليمن.