كريستيانو رونالدو يتحفل بتسجيل هدف على أرض الملعب

يسطع بريق نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في جميع الملاعب الدولية، ولا يختلف اثنان على مدى برعاته وتألقه عبر السنيين.

شاركناكم سابقاً أبرز الأرقام قياسية التي تعود للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي واليوم نشارككم أبرز الأرقام القياسية التي يحظى بها الدون البرتغالي.

أكثر عدد أهداف فردية خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا

نجح رونالدو في موسم 2013/2014 خلال مسيرته مع نادي ريال مدريد بتسجيل 17 هدفاً في دوري أبطال أوروبا محققاً بذلك رقماً قياسياً لأكثر عدد أهداف فردية خلال موسم واحد في دوري أبطال أوروبا. ومن الجدير بالذكر أن الرقم القياسي يعود للنجم الكولومبي راداميل فالكاو أيضاً حيث أنه قام بتسجيل 17 هدفاً في موسم 2010/2011 في دوري أبطال أوروبا مع نادي بورتو.

أكثر عدد أهداف في دوري أبطال أوروبا

لا شك بأن الدون هو أحد أفضل الهدفين في تاريخ كرة القدم، وقد يكون تحقيقه لأكثر أهداف في دوري أبطال أوروبا خير دليل على ذلك. نجح رونالدو بتسجيل 134 هدف في دوري أبطال أوروبا خلال 175 مباراة وذلك حتى تاريخ 8 ديسمبر 2020 عند توثيق الرقم القياسي.

وجاءت أهدفه في الدوري مع الأندية التالية: 15 هدف مع نادي مانشستر يونايتد، 105 مع نادي ريال مدريد و14 نادي يوفنتوس.

ونضيف بأن الدون فاز بالكأس الغالية مع فرق متعددة 5 مرات أثناء مسيرته، كما أنه نجح بتسجيل 8 هاتريك في البطولة برقم يعادل نظيره ليونيل ميسي، وهو الأكثر عبر التاريخ.

أكثر عدد متابعين لرياضي على تطبيق إنستغرام

لا يحظى النجم البرتغالي بشعبية هائلة على ساحات ملاعب كثرة القدم فحسب بل على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً.

يحظى الدون برقمين قياسيين يتعلقان بتطبيق إنستغرام أولهما لأكثر عدد متابعين لرياضي على تطبيق إنستغرام والثاني لأكثر عدد متابعين لشخص على تطبيق إنستغرام.

حيث يتمتع رونالدو بأكثر من 277 مليون متابع عند توثيق الرقم القياسي. ونضيف بأن الحساب الرسمي لتطبيق إنستغرام هو الوحيد الذي يحظى بعدد متابعين أكثر منه.

أكثر عدد أهداف يسجلها لاعب في بطولة كأس العالم للأندية

لا يكتفي الدون بتحطيم خصومه على صعيد الأندية المحلية فحسب بل على المستوى الدولي أيضاً.

نجح رونالدو بتسجيل 7 أهداف في بطولة كأس العالم ما بين عام 2008 و2017 محققاً بذلك الرقم القياسي لأكثر عدد أهداف يسجلها لاعب في بطولة كأس العالم للأندية.

سجل رونالدو أول أهدافه مع نادي مانشستر يونايتد في 2008. وفي عام 2016، تألق مع نادي ريال مدريد وأحرز 4 أهداف منها هاتريك. وتابع إبداعه في 2017 بإحراز هدفين للنادي الملكي.