صورتين لأطول مسار دراجات هوائية في العالم في قطر

نجحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بتحطيم رقمين قياسيين وذلك لأطول مسار دراجات هوائية متصل بالإضافة إلى أطول قطعة أسفلت تم رصفها بشكل متواصل.

حيث يبلغ طول أطول قطعة أسفلت تم رصفها بشكل متواصل 25.275 كيلومتر. ويبلغ طول أطول مسار متصل مخصص للدراجات الهوائية 32.869 كيلومتر وعرض 7 أمتار.

View this post on Instagram

A post shared by Guinness World Records Arabia (@gwrarabia) on

تهدف "أشغال" من وراء المسار الأولمبي إلى تنفيذ شبكة متصلة وآمنة لمسارات الدراجات الهوائية. وتهدف أيضاً إلى رفع مستوى الوعي حول وسائل التنقل الصحية وتحفيز المجتمع على ممارسة الرياضة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المسارات تسمح لركاب الدراجات بالوصول إلى سرعة تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة. حيث يوفر المسار 29 نفقاً و5 جسور تأهل للدراجين السير بدون أي توقف.

كما تم تصميم المسار بشكل منفصل تماماً عن الحركة المرورية لضمان سلامات ركاب الدرجات الهوائية.

تأهل كل هذه المقومات إلى إمكانية إقامة مسابقات رياضية عالمية على هذا المسار وبالأخص نظراً للسرعة العالية التي يمكن للمتسابقين الوصول إليها.

أطول مسار دراجات هوائية متصل

كما يتوفر على طول الطريق 80 موقفاً للدراجات الهوائية و100 مقعداً و20 مرفقاً للاستراحة.

كما قامت الهيئة بإنشاء 1450 عمود إنارة على المسار الأولمبي للتحفيز على ممارسة رياضة وركوب الدراجات الهوائية في الليل.

قام فريق عمل "أشغال" بتسريع وتيرة العمل على المشروع وافتتاحه للجمهور مما قادهم لكسر الرقم القياسي لأطول قطعة أسفلت تم رصفها بشكل متواصل. حيث قام الفريق بالعمل لمدة 10 أيام متواصلة دون أي توقف قاموا خلالها بصب 1.8 مليون متر مربع من الأسفلت لرصف 65 كيلومتر.

صورة جوية لأطول مسار دراجات هوائية

ومن الجدير بالذكر أن هذه الإنجازات تطلبت العديد من أشكال التعاون بين مختلف الإدارات في الهيئة بالإضافة إلى مختلف التنسيقات مع العديد من الجهات الحكومية بالدولة.

تحدث سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس "أشغال"، عن مناسبة الاحتفال بالأرقام القياسية مصرحاً "أن الحصول على هذه الشهادات العالمية، يؤكد على إلتزام "أشغال" بتنفيذ وإدارة المشروعات بطريقة فعالة ووفق أرقى معايير الجودة العالمية لخدمة أهل قطر. ويسعدنا ويشرفنا أن يتم إضافة هذا الإنجاز لسجل الدولة."

تعرفوا على المزيد عن خدمات كسر الأرقام القياسية والحلول الإبداعية لتسويق العلامات التجارية. أو تواصلوا معنا.

مجموعة من الأفراد يمارسون رياضة ركوب الدراجة الهوائية في قطر