صورة مجمعة من ساحة مهرجان غينيس للأرقام القياسية وصاحبة رقم قياسي جديد

في عرض مبهر للمهارة الرياضية والتفاعل المجتمعي، رفعت الألعاب السعودية 2023 السقف هذا العام. هذا الاحتفال السنوي، المعروف بأنه أكبر حدث رياضي وطني في المملكة، استقبل إضافة جديدة مذهلة: مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف (GWR Active).

ومن خلال موقعه الاستراتيجي في قلب منطقة المشجعين، يقدم GWR Active فرصة غير مسبوقة للحضور لمحاولة نقش أسمائهم في سجلات التاريخ. حيث تدعو هذه المبادرة المشاركين للمشاركة في صنع التاريخ خلال الألعاب السعودية 2023.

@gwrarabic في عرض مبهر للمهارة الرياضية والتفاعل المجتمعي، رفعت الألعاب السعودية 2023 السقف هذا العام. هذا الاحتفال السنوي، المعروف بأنه أكبر حدث رياضي وطني في المملكة، استقبل إضافة جديدة مذهلة: مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف (GWR Active). @thesaudigames ♬ original sound - Guinness World Records Arabic

حلبة جديدة لكسر الأرقام القياسية

تنطلق منصة GWR Active من الخميس إلى السبت من الساعة 3 مساءً حتى 10 مساءً إلى حين تاريخ 9 ديسمبر 2023، ولا تقتصر على العرض فقط، بل يشارك المتسابقون في تحديات متنوعة، يتم تسجيل أدائهم في تصفيات تقودهم إلى فرصة الأداء النهائي.

حيث يتم دعوة المشارك المتصدّر في كل تحدي في بداية هذه العروض لمحاولة رسمية لتحقيق رقم قياسي عالمي بحضور محكّمين معتمدين في هذا المجال.

تقديم شهادة كسر رقم قياسي خلال مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف في الرياض

طيف التحديات

وعبر منصات مخصصة، يتم دعوة الحضور للمشاركة في إحدى التحديات التالية:

  • أكبر عدد من القفزات الجانبية في 30 ثانية.
  • أكبر عدد من القفزات الجانبية فوق المقعد في 30 ثانية.
  • أكبر عدد من الخطوات الهوائية في 30 ثانية.
  • أكبر عدد من الاندفاعات الخلفية في 30 ثانية.
  • أكبر عدد من الاندفاعات الخلفية في 60 ثانية.
  • أكبر عدد من القفزات النجمية في 30 ثانية.
  • أكبر عدد من التصفيق الأمامي الخلفي في 30 ثانية.

خلال الألعاب السعودية 2023، شهدت فعاليات مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف مجموعة من الإنجازات المثيرة. حيث حققت يارا علي حكمي وفهد فيصل الوهيمر رقماً قياسياً أولياً بـ 65 قفزة جانبية، لكن تم تجاوزه لأول مرة بواسطة محمد سعيد البرازي بـ 67 قفزة. ثم ما لبث بافلوس غوتيس من اليونان من رفع المعيار إلى 70 قفزة، محطماً الرقم القياسي الذي تم تحقيقه قبل يوم واحد.

استمرت سلسلة كسر الأرقام القياسية مع غالا رشيد الحربي، وهي امرأة تبلغ من العمر 23 عاماً، التي عادلت رقم بافلوس القياسي بـ 70 قفزة جانبية.

لن تنهي القصة عند ذلك، حيث رفض محمد البرازي الهزيمة. وعاد في نهاية الأسبوع التالي بهدف واحد، وهو، تحقيق الرقم القياسي من جديد. وتمكن من إضافة اسمه إلى الرقم القياسي حيث عادل الإنجاز الذي سجله بافلوس جكوتيس و غالا رشيد بتحقيق 70 قفزة.

ساحة مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف وقت الغروب في المملكة العربية السعودية

وبالإضافة إلى ذلك، حطم الطفل البالغ من العمر 10 سنوات، حسن زهير الزيد، الرقم القياسي للاندفاعات الخلفية بـ 39 اندفاعة، وحقق الطفل البالغ من العمر 5 سنوات، يوسف إبراهيم سعيد، 48 اندفاعة (حامل الرقم القياسي الحالي)، متجاوزاً كل الأرقام القياسية السابقة.

كما حصد أنس مبارك الخريص على لقب أكبر عدد من الاندفاعات الخلفية في 60 ثانية بواقع 50.

ولكن تمكن باسل مبارك الخريص (أخ أنس) من إتمام الرقم القياسي بواقع 69. ونشير إلى ليان المطيري عادلت الإنجاز في اليوم التالي بإتمام 69.

بعد سلسلة من المحاولات غير الناجحة، حقق باسل إياد بريخا 60 قفزة جانبية فوق المقعد، معادلاً الرقم القياسي الذي تم تحقيقه في وقت سابق من العام في الهند.

كما حققت ليان المطيري رقماً قياسياً آخر لأكبر عدد من القفزات النجمية في 30 ثانية بواقع 40 قفزة. ولكن تمكن إياد مدثر من تحقيق قفزتين إضافيتين ليصل المجموع إلى 42.

تجاوزت الألعاب السعودية 2023 بوجود مهرجان غينيس للأرقام القياسية أكتيف الحدود التقليدية للحدث الرياضي، وتحولت الآن إلى ساحة مليئة باللحظات التاريخية المحتملة. فكل مشارك هو محطم محتمل للأرقام القياسية، وكل لحظة هي حدث تاريخي محتمل. أصبحت الألعاب السعودية ليست فقط عرضاً للتميز الرياضي، ولكنها بوتقة للإنجازات الاستثنائية، مكان يتحول فيه الحلم إلى واقع.

تعرفوا على المزيد عن خدمات كسر الأرقام القياسية عبر الحلول الإبداعية لتسويق العلامات التجارية. أو تواصلوا معنا لمعرفة المزيد.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.